"باكستاني" يتوَّج بلقب بطولة قطر المفتوحة للغولف

البطل الباكستاني تفوَّق على منافسه المغربي

البطل الباكستاني تفوَّق على منافسه المغربي

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 27-01-2018 الساعة 19:39


تُوّج الباكستاني أحمد بيغ بلقب النسخة الثانية والعشرين من بطولة قطر العالمية المفتوحة للغولف، والتي شهدت مشاركة 100 لاعب من 40 دولة، واختُتمت السبت، بعد منافسة مثيرة مع المغربي أيوب إد عمر، استمرت حتى الحفرة الأخيرة بفارق ضربة واحدة، ليظفر باللقب إضافة إلى بطاقة دعوة لحضور بطولة قطر ماسترز 2018 للمحترفين، التي ستقام في الدوحة نهاية الشهر المقبل.

وأنهى الباكستاني بيغ اليوم الأخير بـ70 ضربة، ليكون مجموع ضرباته خلال الأيام الثلاثة 213؛ أي 3 ضربات تحت المعدل، في حين تراجع أداء المغربي إد عمر الجمعة، حيث اكتفى بـ73 ضربة؛ أي ضربة واحدة فوق المعدل، ليكون مجموع ضرباته 214 ضربة؛ أيْ ضربتين تحت المعدل ويفقد اللقب في الحفرة الأخيرة واللحظة الحاسمة، في حين حلّ ثالثاً ماتس ماركوفيتش بمجموع 215 ضربة؛ أي ضربة واحدة تحت المعدل.

وفي فئة المحترفين، تُوّج البريطاني جوشوا وايت باللقب بعدما أنهى المنافسة بمجموع 213 ضربة؛ أي 3 ضربات تحت المعدل، متفوقاً على مواطنيه سيمون خان الذي حل ثانياً بمجموع 221 ضربة؛ أي 5 ضربات فوق المعدل، وجانميشيل هال الذي حل ثالثاً بمجموع 222 ضربة؛ أي 6 ضربات فوق المعدل.

اقرأ أيضاً:

خطوات في طريق مونديال الأحلام.. هذا ما أنجزته قطر خلال 2017

وبالنسبة للاعبَين القطريَّين المشاركَين في البطولة؛ فقد أنهى علي الشهراني المنافسات في المركز الرابع عشر بمجموع 224 ضربة؛ أي 8 ضربات فوق المعدل، وحلّ زميله في المنتخب صالح علي الكعبي بالمركز الحادي والعشرين بمجموع 232 ضربة؛ أي 17 ضربة فوق المعدل، ليضمن الثنائي مشاركتهما في بطولة قطر ماسترز واللعب إلى جنب اللاعبين المحترفين.

بدوره، أشاد المدير التنفيذي للاتحاد القطري للغولف، محمد فيصل النعيمي، بالمستوى الذي شهدته منافسات البطولة بقوله: "لقد شهِدت المنافسات هذا الموسم نديةً وقوة بين اللاعبين، خاصة مع دخول المحترفين مع الهواة. هذه خطوة رائعة أثمرت ارتفاعاً في المستوى العام للبطولة، وهو ما سيرفع من ترتيبها في التصنيف الدولي".

مكة المكرمة