بالأسماء.. هؤلاء أبرز اللاعبين المعتزلين في 2018

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Lrq1Be

2018 عرف اعتزال عدد من نجوم كرة القدم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 31-12-2018 الساعة 18:17

يلفظ عام 2018 أنفاسه الأخيرة، بعدما شهد اعتزال كثير من نجوم اللعبة الشعبية الأولى بالعالم، الذين سطعوا وتركوا بصمة "لا تُنسى" فوق المستطيل الأخضر سنوات طويلة.

البداية مع الفيل الإيفواري ديدييه دروغبا، الذي بزغ نجمه في ملاعب القارة العجوز على مدار السنوات الماضية، قبل أن يعلن في 2018 وضع حد نهائي لمشواره مع "الساحرة المستديرة" بعد 20 عاماً بالتمام والكمال.

وحقق دروغبا مع تشيلسي لقب الدوري الإنجليزي (4 مرات)، كما تُوّج معه بدوري أبطال أوروبا عام 2012 على حساب بايرن ميونيخ الألماني.

وقبل "البلوز"، دافع المهاجم العاجي المخضرم عن ألوان مرسيليا الفرنسي، ثم لعب في الصين وتركيا وكندا، قبل أن يسدل الستار على مسيرته الكروية بقميص "فونيكس" الأمريكي.

وبعد مسيرة دامت 23 عاماً، أنهى جون تيري مشواره مع كرة القدم، حقق خلالها جملة من الألقاب والبطولات المحلية والقارية، خاصة خلال فترة دفاعه عن ألوان تشيلسي اللندني؛ أبرزها 5 ألقاب في "البريميرليغ"، ودوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي.

وأنهى تيري مشواره مع أستون فيلا، نهاية الموسم الماضي؛ بعدما فشل في قيادة الفريق للتأهل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، كما رفض الانتقال صيف 2018 إلى سبارتاك موسكو الروسي.

بدوره، أعلن أسطورة مانشستر يونايتد، مايكل كاريك، اعتزاله لعب كرة القدم نهائياً، في مارس الماضي، بعد مسيرة حافلة استمرت نحو 19 عاماً.

واستهل كاريك مشواره مع وست هام يونايتد عام 1999، ثم لعب مع توتنهام، قبل أن يوقّع لمانشستر يونايتد عام 2006، محققاً معه مسيرة مظفرة بالألقاب والإنجازات.

ونظراً إلى تأثيره مع "الشياطين الحُمر"، انضم كاريك إلى الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوزيه مورينيو، حيث واصل مهمته مع الجهاز المؤقت، بقيادة النرويجي أولي غونار سولسكاير.

ولحق المدافع الألماني بير ميرتساكر بقائمة المعتزلين في 2018، بعد مسيرة استمرت 15 عاماً بالملاعب الألمانية والإنجليزية.

ومثَّل ميرتساكر ناديي هانوفر وفيردر بريمن في ألمانيا، ثم ارتدى قميص آرسنال الإنجليزي من عام 2011 وحتى 2018، حيث أعلن اعتزاله نهائياً، علماً أنه تُوّج مع "الماكينات" الألمانية بكأس العالم التي أقيمت في البرازيل عام 2014.

وشهدت قائمة اللاعبين المعتزلين جو كول، الذي دافع عن ألوان تشيلسي وليفربول، حيث أعلن اللاعب في ديسمبر انتهاء مشواره في عالم كرة القدم، ليتجه إلى العمل في أكاديمية النادي، تمهيداً للدخول في عالم التدريب مستقبلاً.

وانضم الهولندي رافائيل فان دير فارت إلى القائمة، بإعلانه في نوفمبر 2018، تعليق حذائه الكروي، بعد مسيرة احترافية دامت 18 عاماً.

وبدأ فان دير فارت مسيرته مع أياكس أمستردام الهولندي، ثم لعب لريال مدريد، إضافة إلى توتنهام وهامبورغ الألماني، فضلاً عن مسيرته الطويلة مع "الطواحين" الهولندية.

مكة المكرمة