بالأسماء.. هذا ما بحث عنه العرب رياضياً في 2018

"صلاح" وتصويت السعودية ضد المغرب من "الأكثر بحثاً"
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LXKw8r

مونديال روسيا: منتخبا مصر والسعودية حزما حقائبهما مبكراً

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 29-12-2018 الساعة 20:47

اقترب عام 2018 من إسدال الستار على أحداثه المثيرة، التي شغلت الرأي العام العالمي، على مختلف المستويات؛ السياسية والرياضية والاقتصادية والفنية وغيرها.

محرك البحث الشهير "جوجل" كشف في تقريره السنوي، عن اهتمامات العرب والكلمات والأحداث الأكثر بحثاً خلال عام 2018؛ حيث تصدر النجم المصري محمد صلاح "أيقونة" نادي ليفربول الإنجليزي، والصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي قُتل بقنصلية بلاده في إسطنبول قائمة "الأكثر بحثاً".

ففي مصر؛ كان طبيعياً تربّع "نتيجة الثانوية العامة" قائمة أكثر الكلمات بحثاً، في حين كانت كأس العالم "الحدث الأكثر بحثاً".

وشاركت مصر في مونديال روسيا 2018، لأول مرة منذ نسخة 1990 التي أقيمت بإيطاليا، لكن تلك المشاركة لم تكن في مستوى التطلعات على الإطلاق، بعدما مُني "الفراعنة" بثلاث هزائم متتالية في الدور الأول، ليحزموا الحقائب مبكراً.

أما في السعودية، فكان "العنوان الوطني" (نظام بريدي) و"نظام جدارة" (منظومة التوظيف الحكومي) من أكثر المواضيع بحثاً في عام 2018.

كما تصدرت مباريات المنتخب السعودي في كأس العالم لكرة القدم قائمة "البحث الرياضي"؛ حيث غادر منتخب المملكة البطولة بعد خسارتين كبيرتين أمام روسيا (0-5) والأوروغواي (0-1)، ثم حقق فوزاً "هامشياً" على حساب نظيره المصري (2-1).

وفي المغرب، كان البحث متنوعاً بين الرياضة والسياسة والقضايا الاجتماعية، أبرزها الدول التي صوتت للرباط في سباق استضافة مونديال 2026، الذي فاز به الملف الأمريكي المشترك (أمريكا، وكندا، والمكسيك).

وكانت السعودية، إلى جانب دول عربية أخرى، قد صوتت للملف الأمريكي المشترك؛ ما أثار حنق الجماهير المغربية، التي اتهمت السلطات السعودية بـ"التآمر على العرب، والعمل لمصلحة الأمريكان".

كما برزت أغنية "في بلادي ظلموني"، التي رددها مشجعو الرجاء البيضاوي المغربي، وحملت رسائل سياسية، في ظل الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والسياسية المرزية بالعالم العربي.

مكة المكرمة