بالصور: رحالة قطري يقطع أطول مسار متصل على وجه الأرض

قطع 43 ألف كيلومتر بدراجته النارية وحقق رقماً قياسياً
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Lek1J5
عبر الجابر خلال رحلته 9 مواقيت زمنية

عبر الجابر خلال رحلته 9 مواقيت زمنية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 09-12-2018 الساعة 11:42

حطم الرحالة والمغامر القطري خالد محمد الجابر عضو رابطة الرحالة القطريين، رقماً قياسياً جديداً في قطع أطول مسار متصل على وجه الأرض، من خلال قطعه مسافة 43 ألف كيلومتر من أعلى نقطة في أمريكا الشمالية إلى أقصى جنوب أمريكا الجنوبية.

وانطلقت رحلة الجابر، وفق بيان صحفي لجمعية "بيوت الشباب القطرية"، اليوم الأحد، من ولاية ألاسكا الأمريكية مروراً بكندا، والمكسيك، وغواتيمالا، وهندوراس، ونيكاراغوا، وكوستاريكا، وبنما، وكولومبيا، والإكوادور، وبيرو، وتشيلي، والأوروغواي والأرجنتين، عبر خلالها 9 مواقيت زمنية مختلفة، ومتمماً السفر إلى 89 بلداً بواسطة الدراجات النارية.

وأهدى الجابر إنجازه إلى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، "كونه الداعم الأول لجميع المبادرات الشبابية والملهمين والمبدعين في البلاد".

وقال الجابر: "لحظة فخر أخرى هي الأسعد في حياتي لحظة نهاية رحلتي بين القطبين بالعاصمة الأرجنتينية بيونيس آيريس بعد 5 أشهر ترحال".

رحالة

 وأضاف: "حب الاستكشاف دفعني للقيام بهذه الرحلة الشاقة التي تعرّفت من خلالها على  ثقافات الشعوب والدول لدرجة السكن والتعايش مع مواطني الدول، والتعرف على لغاتهم والتحدث معهم والاطلاع والتعرف على طريقة العيش لديهم".

رحالة

وأوضح أن الهدف من هذه الرحلة نقل فكرة الترحال للشباب وإطلاعهم عليها، وإشعارهم بالمغامرة الجميلة والخروج عن المألوف والروتين.

رحالة

بدورها أكدت "بيوت الشباب القطرية" أن هدف رحلة الجال بإطلاق رابطة الرحالة القطريين إلى إيجاد أرضية للتعاون مع الرحالة القطريين وإشراكهم في مجموعة من المشاريع التي تقوم عليها.   

يشار إلى أن الجابر كان أول عربي يقطع طريق الحرير من العاصمة البريطانية باتجاه الصين في 2017، وقطع مسافة تبلغ نحو 22 ألف كيلومتر في مدة ثلاثة أشهر، ومر خلالها بـ19 دولة.

كذلك قطع الرحالة القطري هضبة التبت من الغرب إلى الشرق بدراجته الشخصية، وهو أول عربي أيضاً يصل إلى قمة جبل إيفرست بارتفاع 5380 متراً بالدراجة النارية.

مكة المكرمة