بالصور.. قطر تتزين ترحيباً بالمشاركين في "خليجي 24"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/BwpPDV

البطولة تعرف جميع المنتخبات الثمانية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 24-11-2019 الساعة 17:55

تزينت ملاعب وساحات وشوارع قطر بلافتات كبيرة ترحيباً بالمنتخبات الخليجية، التي تستعد للمشاركة في بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم بنسختها الـ24، التي تحتضنها قطر ما بين 26 نوفمبر الجاري و8 ديسمبر المقبل.

وتضمنت اللافتات عبارات ترحيبية بالمنتخبات الثمانية المشاركة في البطولة، إضافة إلى أعلام الدول الخليجية، في أماكن وساحات مختلفة.

استاد خليفة الدولي

كذلك وُضع شعار البطولة والتميمة الرسمية "صديفي" في الشوارع الرسمية وأهم المعالم العمرانية للدولة الخليجية، التي تمتلك مرافق ومنشآت رياضية تصنف ضمن الأفضل في العالم.

خليفة الدولي

وأسفرت القرعة، التي سحبت في 14 نوفمبر الجاري، عن وقوع قطر، بصفتها مستضيفة البطولة، على رأس المجموعة الأولى إلى جانب الإمارات والعراق واليمن، حيث سيقص "العنابي" و"أسود الرافدين"، الثلاثاء المقبل، شريط الافتتاح على استاد "خليفة الدولي".

أما المجموعة الثانية فقد جاء على رأسها المنتخب العُماني، حامل لقب النسخة الأخيرة في الكويت، إضافة إلى الثلاثي الخليجي؛ السعودية والكويت والبحرين.

خليجي 24

وأعيدت القرعة من جديد بعد قبول المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي لكرة القدم، مشاركة اتحادات السعودية والإمارات والبحرين في البطولة بعد رفض الثلاثي المشاركة سابقاً؛ بحجة الحصار على قطر.

وتُقام "كأس الخليج" مرة كل عامين في دول الخليج العربية، وأقيمت أول نسخة منها في عام 1970 بمملكة البحرين.

وتُعد الكويت صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة الخليجية بواقع 10 ألقاب، مقابل 3 لكل من قطر والسعودية والعراق، في حين ظفرت عُمان والإمارات باللقب بمناسبتين.

مكة المكرمة