بالصور.. هكذا تضامنت جماهير سلتيك الأسكتلندي مع شهداء غزة

جماهير سلتيك رفعت أعلام فلسطين "بكثافة"

جماهير سلتيك رفعت أعلام فلسطين "بكثافة"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 01-04-2018 الساعة 01:12


تضامنت جماهير نادي سلتيك الأسكلتندي، السبت، مع الشعب الفلسطيني وشهدائه، الذين ارتقوا، الجمعة، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، على الحدود الشرقية لقطاع غزة، المُحاصر "إسرائيلياً" منذ ما يزيد على 11 عاماً.

DZooSkAX0AA3CsB

وفي التفاصيل؛ رفعت جماهير سلتيك أعلام فلسطين بكثافة في مباراة فريقها أمام ضيفه روس كاونتي، والتي انتهت بثلاثية نظيفة لـ "أصحاب الأرض والجمهور"، ضمن الجولة الـ 32 من الدوري الأسكتلندي لكرة القدم.

DZpVM0hU8AA6hVv

ولليوم الثاني على التوالي، تجمّع العشرات من الفلسطينيين قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المحتلة، في إطار مشاركتهم بمسيرات العودة وكسر الحصار "السلمية والشعبية"، لإحياء الذكرى الـ42 لـ "يوم الأرض"، في أكبر هبّة جماهيرية تشهدها الأراضي الفلسطينية.

DZo0HfJX4AEa6xA

ويوم الجمعة، اعتدت قوات من جيش الاحتلال على تلك التجمعات السلمية؛ ما أدى إلى استشهاد 17 فلسطينياً، وإصابة أكثر من 1800 شخص، وفقاً لأرقام وزارة الصحة الفلسطينية.

اقرأ أيضاً :

جماهير سلتيك الأسكتلندي تتحدى ترامب: "القدس فلسطينية"

وفي 10 ديسمبر المنصرم، أظهرت جماهير سلتيك الأسكتلندي تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني وعاصمته القدس المحتلة، رافضة في الوقت نفسه قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، "الاعتراف بالقدس عاصمةً لإسرائيل".

DZooQBSWsAAV5gJ

ورفعت جماهير بطل الدوري الأسكتلندي -آنذاك- لافتة كبيرة خلال مباراة بالدوري المحلي، كُتب عليها:" "القدس هي فلسطين.. تباً ترامب!"، وذلك في إطار حرصها الدائم على مؤازرة الفلسطينيين وقضيتهم العادلة.

DZo0LHqWsAECGot

تجدر الإشارة إلى أن جماهير سلتيك تمتلك سجلاً حافلاً من فعاليات التضامن مع الشعب الفلسطيني فوق "المستطيل الأخضر"؛ أبرزها إطلاق حملة دعم لفلسطين في 2016، عندما طالبت ناديها بإقامة مباراة ودية تخصَّص إيراداتها لصالح الفلسطينيين.

مكة المكرمة