بتعيين سولاري.. ريال مدريد يستنسخ تجربة زيدان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/L4wXYj

سولاري يدشن عهده كمدرب لريال مدريد من بوابة كأس الملك

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 30-10-2018 الساعة 18:39

في قرار لم يكن مفاجئاً لدى عشاق "اللعبة الشعبية الأولى في العالم"، أقال نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد مدربه جولين لوبيتيغي بسبب سوء النتائج وعيّن مساء الاثنين مدرب الفريق الرديف، الأرجنتيني سانتياغو سولاري مدرباً مؤقتاً لبطل النسخ الثلاث الأخيرة بدوري أبطال أوروبا.

وبحسب وسائل إعلام إسبانية، يتكون الجهاز الفني الجديد للفريق الملكي من  سولاري مدرباً، وسانتي سانشيز مساعداً، وبينتوس على رأس الإعداد البدني.

ويُمني النادي الملكي برئاسة فلورنتينو بيريز النفس أن يحذو سولاري حذو زين الدين زيدان الذي كان يتولى فريق شباب ريال مدريد "كاستيا"، قبل تعيينه في يناير 2016 مدرباً للفريق الأول خلفاً للإسباني رافائيل بينيتيز الذي أقيل أيضاً بسبب سوء النتائج محلياً وقارياً.

ونجح "زيزو" في كتابة اسمه بأحرف من ذهب في سجلات نادي العاصمة الإسبانية؛ بعدما قاد "الملكي" للتتويج بثلاثة ألقاب متتالية في دوري أبطال أوروبا من أصل 9 ألقاب متنوعة فاز بها خلال حقبته كمدرب قبل استقالته بشكل مفاجئ أواخر مايو المنصرم، ليخلفه لوبيتيغي على رأس الإدارة الفنية.

وفي أول مؤتمر صحفي له كمدرب لريال مدريد، قال سولاري، الثلاثاء: "دعوا زيدان يرحل في سلام، يجب أن نكون هادئين إنه أسطورة لا تُضاهى، لن أقارن نفسي به، كلنا في نفس القارب والمهم هو العمل كل يوم، كل منا يعمل بإيقاعه، المهم هو العمل في كل دقيقة".

وكان ريال مدريد قد تلقى هزيمة مذلة من غريمه التقليدي برشلونة، الأحد الماضي، على ملعب "كامب نو" بنتيجة (1-5)، في قمة لقاءات الجولة العاشرة من الدوري الإسباني ليفشل في تحقيق الفوز للمباراة الخامسة توالياً في الليغا بـ4 هزائم وتعادل وحيد أمام الجار اللدود أتلتيكو مدريد.

وبذلك بات ريال مدريد يتخلف بسبع نقاط كاملة عن غريمه الكتالوني الذي يتربع على عرش الترتيب بـ21 نقطة، بعد 10 جولات على البطولة الإسبانية.

ويترقب عشاق ريال مدريد الظهور الأول للملكي تحت إمرة سولاري، حيث سيحل الفريق العريق ضيفاً على مليلية مساء الأربعاء في دور الـ32 لكأس ملك إسبانيا.

مكة المكرمة