بحضور أمير قطر.. ميلان تفوز بالأولمبياد الشتوي 2026

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/65WJRN

الشيخ تميم عضواً باللجنة الأولمبية الدولية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 24-06-2019 الساعة 22:40

شارك أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الاثنين، في اجتماعات الجمعية العمومية الـ134 للجنة الأولمبية الدولية، التي عقدت بمدينة لوزان السويسرية، وعرفت فوز مدينة ميلانو الإيطالية بشرف استضافة الأولمبياد الشتوي عام 2026.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا) أنه تم خلال تلك الاجتماعات تناول عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال الخاصة بتطوير العمل الرياضي والحركة الأولمبية على المستوى العالمي.

وأشارت الوكالة القطرية أيضاً إلى عملية التصويت على المدينة الفائزة باستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية عام 2026، والتي فازت بها مدينة ميلانو وكورتينا دامبيتسو الإيطالية على حساب استوكهولم أوري السويدية، ومن المقرر أن تقام تلك المنافسات الشتوية بين 6 و22 فبراير 2026.

توماس باخ ميلانو

وهذه هي المرة الثالثة التي تستضيف فيها إيطاليا الألعاب الشتوية؛ بعد عام 1956 في كورتينا دامبيتسو، و2006 في تورينو، في حين استضافت السويد الألعاب الأولمبية الصيفية مرة واحدة عام 1912 في استوكهولم.

ولفتت "قنا" إلى أن الشيخ تميم التقى رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الألماني توماس باخ، حيث هنأه بمناسبة افتتاح المقر الجديد للجنة الأولمبية الدولية (البيت الأولمبي)، الذي يتزامن مع مرور 125 عاماً على تأسيس اللجنة.

كما تم خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون بين دولة قطر واللجنة الأولمبية الدولية، وأوجه تعزيزها وتطويرها، بحضور رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني.

وبارك أمير قطر عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" افتتاح اللجنة الأولمبية الدولية مقرها الجديد في مدينة لوزان، واصفاً إياه بـ"الأيقونة المعمارية"، كما بارك لإيطاليا اختيار مدينتي ميلانو وكورتينا لتنظيم الأولمبياد الشتوي 2026.

وفي أكتوبر 2018، انتخبت اللجنة الأولمبية الدولية أمير قطر الشيخ تميم، لعضويتها للمرة الثانية، وذلك خلال جمعيتها العمومية التي عُقدت في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، بعدما سبق أن انتخب للمرة الأولى عام 2002 لدوره في دعم الحركة الرياضية التي تشجع الروح الرياضية والتضامن والصداقة.

مكة المكرمة