بداية قوية لمنتخب الجزائر في كأس أمم أفريقيا

السنغال تغلّبت على تنزانيا في غياب نجمها ساديو ماني
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6QvAZQ

الجزائر أنهت مهمتها أمام كينيا بالشوط الأول

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 24-06-2019 الساعة 00:30

حقق منتخبا الجزائر والسنغال بداية قوية في مستهل مشوارهما ببطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حالياً في مصر، بفوزهما على كينيا وتنزانيا على الترتيب بالنتيجة ذاتها (2-0).

وتربَّع "محاربو الصحراء" و"أسود التيرانغا" على صدارة المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط لكل منهما، في حين تذيَّلت تنزانيا وكينيا قاع الترتيب، بعد انقضاء مباريات الجولة الأولى للمجموعة، التي تُلعب لقاءاتها على استاد "الدفاع الجوي" بالعاصمة القاهرة.

في المباراة الأولى، سجّل بغداد بونجاح أول أهداف المنتخب الجزائري في النسخة الـ32 من البطولة الأفريقية؛ بعدما نفَّذ ركلة جزاء في الشباك الكينية بالدقيقة الـ34.

وعزز رياض محرز، بطل الدوري الإنجليزي عامي 2016 و2019، تقدُّم الجزائر بهدف ثانٍ، قبل دقيقتين من الذهاب إلى غرفة تبديل الملابس.

وفي المباراة الثانية، تفوَّق المنتخب السنغالي بقيادة مدربه ولاعبه الأسبق إليو سيسيه، فنياً وبدنياً، أمام نظيره التنزاني، الذي يشارك في البطولة القارية للمرة الأولى منذ عام 1980.

أحرز كيتا بالدي، المعار إلى إنتر ميلان الإيطالي من موناكو الفرنسي، هدف السنغال الأول في الدقيقة الـ28، وأضاف زميله كريبان دياتا هدفاً ثانياً بتسديدة صاروخية من 20 متراً، استقرت داخل الشباك بحلول الدقيقة الـ64.

وغاب ساديو ماني، المتوَّج مع ليفربول الإنجليزي بدوري أبطال أوروبا مطلع هذا الشهر، عن المباراة الافتتاحية لمنتخب بلاده، بداعي الإيقاف بعد حصوله على بطاقتين صفراوين في التصفيات القارية المؤهلة للنهائيات الأفريقية.

وتُعد أفضل نتيجة سجلتها السنغال بلوغها المباراة النهائية في نسخة عام 2002، لكنها خسرت اللقب القاري بركلات الترجيح أمام الكاميرون.

وتقام كأس أمم أفريقيا 2019 في مصر على 6 ملاعب موزعة على 4 مدن: القاهرة، والإسكندرية، والإسماعيلية والسويس، بمشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى في تاريخ النهائيات.

وينقسم الدور الأول للبطولة الأفريقية إلى 6 مجموعات، يتأهل إلى ثمن النهائي صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث.

مكة المكرمة