برشلونة أول المتأهلين لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

رغم تعادله في عقر دار إنتر ميلان بهدف لمثله
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6EKy1m

ًبرشلونة أهدر فرصاً بالجملة أمام إنتر ميلان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 07-11-2018 الساعة 01:15

بلغ نادي برشلونة الإسباني الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم؛ رغم تعادله، مساء الثلاثاء، في عقر دار إنتر ميلان الإيطالي، بهدف لمثله، في القمة الكروية التي احتضنها ملعب "جوزيبي مياتزا"، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية بالمسابقة القارية.

فرض العملاق الكتالوني سيطرة شبه مطلقة على مجريات اللقاء، لكنه فشل في ترجمتها إلى أهداف، خاصة الفرص الكثيرة التي أتيحت للأوروغوياني لويس سواريز على مدار شوطي المباراة.

وانتظر برشلونة حتى الدقيقة الـ83 لافتتاح النتيجة بفضل لاعبه البرازيلي مالكوم الذي دخل بديلاً للفرنسي عثمان ديمبلي؛ لكن فرحة البارسا لم تدم سوى 4 دقائق بعدما أدرك القائد ماورو إيكاردي هدف التعديل، وسط فرحة جنونية في المدرجات.

بهذه النتيجة واصل "البلوغرانا" تربعه على صدارة المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، متقدماً بـ3 نقاط عن إنتر ميلان صاحب المركز الثاني.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، قلب توتنهام هوتسبير الإنجليزي تأخره بهدف أمام ضيفه إيندهوفن الهولندي إلى فوز بثنائية في اللقاء الذي أقيم على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة لندن.

تقدم الضيوف بهدف مبكر في الدقيقة الثانية بفضل المهاجم لوك دي ونغ، لكن القائد هاري كين رد بثنائية في الدقيقتين الـ78 و89.

يُذكر أن هذا هو الانتصار الأول للفريق اللندني، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث، في حين تجمّد رصيد الفريق الهولندي عند نقطة في قاع الترتيب.

مكة المكرمة