برشلونة يضع خطوطاً حمراء لصفقة نيمار.. ما هي؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/68yq1n

برشلونة غادر برشلونة صيف 2017

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 22-06-2019 الساعة 20:40

يتواصل الحديث في إسبانيا حول النجم البرازيلي نيمار دا سليفا، المرشح بقوة للعودة من جديد إلى الليغا من بوابة أحد الغريمين التقليديين برشلونة أو ريال مدريد، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، السبت، أن رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو يعتقد أن تكلفة عودة نيمار ستصل إلى 600 مليون يورو؛ إذ سيحصد نادي العاصمة الفرنسية 250 مليون يورو كرسوم انتقال.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن الدولي البرازيلي سوف يحصد 350 مليوناً على مدار 5 سنوات؛ هي مدة عقد اللاعب في حال عودته من جديد إلى ملعب "كامب نو".

وأشارت إلى أن بارتوميو يرى أن الوضع المالي لبرشلونة " لا يسمح بدفع هذه الأموال من أجل إعادة نيمار"، كما لفتت إلى أن رئيس النادي الكتالوني يقدر قيمة صفقة نيمار بـ200 مليون يورو على الأكثر.

وأرجع رئيس برشلونة سبب ذلك إلى أن نيمار تراجع مستواه كثيراً منذ رحيله عن صفوف برشلونة، صيف عام 2017، مقابل 222 مليون يورو؛ بسبب أزماته المتكررة خارج "المستطيل الأخضر"، فضلاً عن الإصابات المتلاحقة التي تعرض لها في الموسمين الأخيرين وأبعدته كثيراً عن أرضية الميدان.

كما يبرز سبب رغبة النادي الباريسي في وضعه بسوق الانتقالات ما يقلل من قيمة الصفقة بشقها المالي، وذلك بعد أن وجه القطري ناصر الخليفي رسالة صارمة لنجومه، مؤكداً أن الباب مفتوح لمن أراد المغادرة، ولن يتم التعويل إلا على اللاعبين المؤمنين بالمشروع الباريسي.

وتشترط إدارة برشلونة تقليل راتب نيمار السنوي الذي يتقاضاه حالياً (36 مليوناً) في "حديقة الأمراء" لتسهيل عملية عودته إلى ملعب "كامب نو"، مع الإشارة إلى وضع البارسا حلاً آخر يكمن بإدارج مواطنه كوتينيو في الصفقة لتقليل المبلغ المالي المدفوع.

في سياق متصل، أجرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية استطلاع رأي لأعضاء البارسا بشأن دخول النادي في مفاوضات لاستعادة نيمار؛ إذ لا يريد ما نسبته 71.2% من الأعضاء رؤية النجم البرازيلي بقميص "البلوغرانا"، في حين يعتقد 28.8 % أن نجم "السيليساو" بإمكانه استعادة تألقه مع فريقه السابق.

مكة المكرمة