برشلونة يظفر بأول ألقاب الموسم في طنجة المغربية

العملاق الكتالوني تغلّب على نظيره الأندلسي في كأس السوبر الإسباني
الرابط المختصرhttp://cli.re/g1VerD

ميسي الأكثر تتويجاً في تاريخ برشلونة بـ33 لقباً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 13-08-2018 الساعة 01:02

تُوّج نادي برشلونة بطلاً لكأس السوبر الإسباني لكرة القدم للمرة الـ13 في تاريخه؛ بعد فوزه على إشبيلية بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت مساء الأحد، على ملعب "ابن بطوطة" بمدينة طنجة المغربية.

وهذه هي المرة الأولى في تاريخ الكرة الإسبانية، التي تقام فيها مباراة كأس السوبر خارج البلاد، كما أنها لُعبت من لقاء واحد، بدلاً من النظام الذي كان سائداً بخوض البطولة بنظام الذهاب والإياب على ملعبي بطلي كأس الملك والليغا على الترتيب.

وإلى تفاصيل اللقاء؛ افتتح الفريق الأندلسي التسجيل مبكراً؛ إذ سجل بابلو ساربيا هدفاً رائعاً رفض الحكم احتسابه في بادئ الأمر، قبل أن يوافق عليه بعد اللجوء إلى "تقنية الفيديو"، التي كانت حاضرة لأول مرة في مسابقات اتحاد الكرة الإسباني.

وقبل 3 دقائق من صافرة نهاية الشوط الأول، أدرك المدافع جيرارد بيكيه، الذي أعلن اعتزاله اللعب دولياً، التعادل بعدما تابع كرة سددها ميسي وارتدت من القائم، ليضعها في الشباك معلناً تعديل الكفة لفريق المدرب إرنستو فالفيردي.

وانتظر العملاق الكتالوني حتى الدقيقة الـ78 للتقدم لأول مرة في اللقاء بفضل تسديدة صاروخية من الجناح الفرنسي عثمان ديمبلي، وسط فرحة كبيرة من رفاقه والمشجعين المحتشدين في المدرجات.

وأهدر الأندلسيون فرصة ذهبية لتعديل الكفة قبل لحظات من صافرة النهاية؛ بعدما أهدر وسام بن يدر ركلة جزاء، تصدى لها الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن.

 

مكة المكرمة