برشلونة يُكمل عقد الثمانية الكبار في "ذات الأذنين"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g17waP

برشلونة تجنب مصير قطبي مدريد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 14-03-2019 الساعة 01:14

عانى برشلونة الإسباني قليلاً قبل أن يسحق ضيفه ليون الفرنسي بخمسة أهداف مقابل هدف، مساء الأربعاء، ليضمن عبوره إلى دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وحجز العملاق الكتالوني مكاناً في ربع النهائي مستفيداً من فوزه الكبير إياباً، معوّضاً سقوطه في فخ التعادل السلبي في ملعب الفريق الفرنسي.

فرض برشلونة ضغطاً قوياً على ضيفه الفرنسي منذ الدقائق الأولى من اللقاء، وكان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قريباً من افتتاح النتيجة بطريقة رائعة لكن حارس ليون تصدى لها ببراعة يُحسد عليها.

وحصل "العضاض" الأوروغوياني لويس سواريز على ركلة جزاء، انبرى "البرغوث" لتنفيذها بنجاح على طريقة "بانينكا"، في الدقيقة الـ18 من عمر اللقاء.

ومنح سواريز كرة ساحرة لزميله البرازيلي فيليب كوتينيو، الذي وجد نفسه أمام شباك خالية ليودعها بسهولة شديدة في المرمى، معلناً عن هدف كتالوني ثانٍ، بحلول الدقيقة الـ31.

وأتيحت أكثر من فرصة للاعبي برشلونة لزيادة الغلة التهديفية، لكنها لم تترجم بالشكل الصحيح، لينتهي الشوط الأول بتقدم الكتلان على الفرنسيين بهدفين دون رد.

ومطلع الشوط الثاني، منح البرازيلي آرثور كرة سحرية لميسي لينفرد الأخير بالمرمى الفرنسي ويلعبها من فوق الحارس، حيث كانت في طريقها إلى الشباك، لكن مدافع ليون نجح في إبعادها من على خط المرمى في اللحظات الأخيرة.

وعاقب ليون لاعبي برشلونة على إهدار الفرص توالياً، ليقلص الفارق عبر لاعبه لوكاس توزارت في الدقيقة الـ58، ويضع المباراة القارية "على صفيح ساخن".

وبعد هدف التقليص، فرض الفريق الفرنسي سيطرة شبه كاملة على مجريات اللقاء، وسط ضياع لوسط برشلونة، قبل أن يظهر ميسي مجدداً بفاصل مهاري على حدود منطقة العمليات، ثم سدد كرة أرضية بيمناه، تصدى لها الحارس لكنها أكملت طريقها إلى الشباك، معلنة عن ثالث الأهداف للكتلان، في الدقيقة الـ78.

وبعد 3 دقائق، عزز المدافع المخضرم جيرارد بيكيه تقدم برشلونة بهدف رابع إثر متابعة لكرة عرضية لعبها ميسي، ليودعها في الشباك الفرنسية، معلناً تأهل فريقه رسمياً إلى دور الثمانية.

وقبل 4 دقائق من صافرة النهاية، شارك الفرنسي البديل عثمان ديمبلي في "مهرجان الأهداف" بتمريرة بارعة من "البرغوث"، وسط فرحة كبيرة للجماهير البرشلونية في المدرجات.

وبذلك لحق برشلونة بقطبي مانشستر؛ يونايتد والسيتي، إضافة إلى توتنهام وليفربول من إنجلترا، فضلاً عن يوفنتوس الإيطالي وبورتو البرتغالي وأياكس أمستردام الهولندي.

مكة المكرمة