برقم قياسي فريد.. إبراهيموفيتش يدخل تاريخ دوري أبطال أوروبا

إبراهيموفيتش ليس الوحيد الذي قلل من جائزة صلاح

إبراهيموفيتش ليس الوحيد الذي قلل من جائزة صلاح

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 23-11-2017 الساعة 20:45


دخل السلطان السويدي، زلاتان إبراهيموفيتش، تاريخ مسابقة دوري أبطال أوروبا؛ بمشاركته مع 7 أندية مختلفة في البطولة القارية الشهيرة.

ودفع المدرب البرتغالي، جوزيه مورينيو، بمهاجمه المخضرم، في آخر 15 دقيقة من مباراة مانشستر يونايتد ومضيفه بازل السويسري، التي أُقيمت مساء الأربعاء، ضمن الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى من البطولة الأوروبية.

وبذلك بات إبراهيموفيتش أول لاعب في تاريخ "أمجد الكؤوس الأوروبية" يُشارك مع 7 أندية مختلفة، متفوّقاً على الأرجنتيني خافيير سافيولا، والفرنسي نيكولا أنيلكا، اللذين دافعا عن ألوان 6 أندية.

وشارك "إبرا" الفارع الطول مع أندية أياكس أمستردام الهولندي، ويوفنتوس الإيطالي، وبرشلونة الإسباني، وقطبي ميلانو (إنتر وميلان)، وباريس سان جيرمان الفرنسي، ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

وكان إبراهيموفيتش،الذي توّج بثلاثة ألقاب محلية وقارية مع مانشستر يونايتد في الموسم الفائت، قد عاد إلى الملاعب من جديد، بعد غياب طويل؛ بسبب إصابته في الركبة في أبريل الماضي.

اقرأ أيضاً :

من يخلف ميسي ورونالدو في ملاعب الكرة؟ هؤلاء أبرز المرشحين

ورغم رقم إبراهيموفيتش القياسي، فإن فريقه مانشستر يونايتد سقط في الدقيقة الأخيرة أمام السويسريين، ليفشل في حسم تأهله لثمن نهائي "ذات الأذنين" رغم تربعه على الصدارة بـ 12 نقطة، بفارق 3 نقاط عن بازل وسسكا موسكو، حيث يمتلكان 9 نقاط لكل منهما.

وضمنت 8 أندية تأهلها إلى دور الـ 16؛ هي: برشلونة وريال مدريد (إسبانيا)، ومانشستر سيتي وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير (إنجلترا)، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وبايرن ميونيخ الألماني، وبيشكتاش التركي.

مكة المكرمة