بروفا مونديالية.. قطر تحتضن 39 مباراة بـ"أبطال آسيا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/XdE3J2

ناصر الخاطر الرئيس التنفيذي لـ"كأس العالم فيفا قطر 2022"

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 14-09-2020 الساعة 11:45
- متى تقام منافسات دوري أبطال آسيا في قطر؟

خلال الفترة ما بين 14 سبتمبر الجاري و3 أكتوبر المقبل.

- كم عدد الملاعب التي ستستضيف المباريات القارية؟

4 ملاعب، منها 3 مونديالية، ومن المقرر أن تحتضن 39 مباراة.

قال مسؤول رياضي قطري بارز، يوم الاثنين، إن استضافة بلاده مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم تُعد "خطوة هامة على طريق عودة المنافسات الكروية القارية".

وتشارك في البطولة القارية نخبة من أندية غرب آسيا لاستئناف ما تبقى من مباريات مرحلة المجموعات حتى مباراة نصف النهائي، بإجمالي 39 مباراة تقام على 4 ملاعب؛ 3 منها مونديالية.

وأوضح ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي لبطولة "كأس العالم فيفا قطر 2020"، أن البطولة الآسيوية الأبرز على مستوى الأندية "نفخر باستضافة منافساتها"، مبرزاً المبادرة القطرية ودورها الفعّال في العودة التدريجية الآمنة لأنشطة كرة القدم القارية إلى الاستادات مجدداً من أجل جمهور كرة القدم في أنحاء العالم".

وأشار إلى أن "دوري أبطال آسيا 2020" تعد من أبرز الأحداث الرياضية التي تستضيفها قطر ضمن عدد من الفعاليات، واصفاً إياها بمنزلة "اختبار هام لضمان جاهزية استادات مونديال قطر لاستضافة الحدث الكروي الأبرز في العالم".

وأبدى حماسه لتسليط الضوء على تقنية التبريد المبتكرة في الملاعب، والتي تحافظ على درجة الحرارة بين 18 إلى 24 درجة مئوية، ما يضمن أجواء مريحة للجميع، خاصة أن حرارة الصيف لم تنقضِ بعد.

وعرج المسؤول القطري على مزايا الملاعب وتقارب المسافات بينها، ما يقلص وقت التنقل بين أماكن التدريب والاستادات، وإمكانية بقاء الفريق في مقر إقامة واحدة طوال فترة وجوده في قطر.

وأوضح أن ثلاثة من مجمعات التدريب ستتوافر للفرق الآسيوية المتنافسة، وهي مواقع مخصصة للمونديال، وتخضع لمعايير الفيفا.

وقال اتخذت كافة الإجراءات الوقائية اللازمة من أجل سلامة الجميع منذ الوصول إلى مطار حمد الدولي، ثم إلى الفنادق ومواقع التدريب والاستادات وغيرها.

وتشمل الإجراءات الاحترازية؛ إقامة المباريات دون حضور جماهيري، وتقليل أعداد الأفراد داخل الاستادات لمنع انتشار "كوفيد -19".

ومن أصل 4 ملاعب هناك 3 استادات مونديالية هي: "خليفة الدولي"، و"الجنوب"، و"المدينة التعليمية"، إضافة  إلى استاد جاسم بن حمد بنادي السد.

وكان قد جرى تعليق مباريات البطولة، في مارس الماضي؛ بسبب التطورات التي فرضها انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتسبب فيروس كورونا في انسحاب نادي الوحدة الإماراتي من مسابقة دوري الأبطال من قبل؛ بعد إصابة عدد من لاعبيه ورفض الاتحاد القاري تأجيل مبارياته.

وتُستأنف مباريات دوري الأبطال في 14 سبتمبر الجاري، على أن يُختتم دور المجموعات في الـ24 من الشهر ذاته، فيما ستكون المحطة الختامية بـ"المربع الذهبي"، في الثالث من أكتوبر المقبل.

مكة المكرمة