بطل قطر على موعد مع إنجاز آسيوي غير مسبوق

في حال حقق فوزه العاشر توالياً بالنسخة الحالية من دوري أبطال آسيا
الرابط المختصرhttp://cli.re/L3ejv6

الدحيل فاز على بيرسبوليس الإيراني (1-0) في ذهاب ربع النهائي القاري

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 11-09-2018 الساعة 20:20

بات نادي الدحيل القطري على بعد خطوة واحدة من كتابة التاريخ، بعد تحقيقه تسعة انتصارات متتالية في النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم؛ آخرها تغلّبه على بيرسبوليس الإيراني في ذهاب دور الثمانية (1-0).

وكان بطل قطر قد تساوى مع "أولسان هيونداي" الكوري الجنوبي، الذي سجّل رقماً قياسياً في عام 2012 بتدوينه تسعة انتصارات متتالية في البطولة القارية، ليجلب الكأس الغالية في نهاية المطاف إلى دياره.

ولا تزال الفرصة مواتية للدحيل من أجل تحقيق إنجاز قاري جديد في حال بصم على نتيجة إيجابية أمام بيرسبوليس الإيراني في إياب ربع نهائي "أمجد الكؤوس الآسيوية".

وكان رفاق القائد التونسي يوسف المساكني والهدّاف المغربي يوسف العربي قد حققوا العلامة الكاملة في دور المجموعات من النسخة الحالية بالفوز في جميع مباريات الدور الأول الست.

وفي الأدوار الإقصائية، انتصر بطل "الثلاثية المحلية" في قطر على نظيره العين الإماراتي بثمانية أهداف في مجموع مواجهتي الذهاب والإياب، قبل أن يقرر المدرب الجزائري جمال بلماضي وضع حد لمشواره مع الدحيل من أجل تدريب منتخب بلاده.

ولجأت إدارة النادي القطري إلى المدرب التونسي نبيل معلول الذي قاد "نسور قرطاج" في مونديال روسيا صيف هذا العام، من أجل قيادة الفريق في استحقاقاته الكروية المقبلة محلياً وقارياً.

وسبق لـ"معلول" أن فاز بدوري أبطال أفريقيا مع فريق الترجي الرياضي التونسي، حيث فاز بجميع مبارياته بعد دور المجموعات.

ويحل الدحيل ضيفاً على منافسه الإيراني الثلاثاء المقبل وعينه على ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد؛ من خلال تسجيل رقم قياسي جديد في حال تحقيقه الفوز العاشر توالياً، فضلاً عن مواصلة مشواره القاري والوجود ضمن الأربعة الكبار في القارة الصفراء.

تجدر الإشارة إلى أن بيرسبوليس لم يخسر أي مباراة على أرضه هذا الموسم، ما يضع فريق المدرب نبيل معلول أمام استحقاق كروي يتطلب تقديم "الأفضل" لكسر سلسلة النتائج الإيجابية لمنافسه الإيراني.

مكة المكرمة