بطولة الخليج لسلة المعاقين تهدف إلى الوصول للعالمية

التجمع الخليجي يعكس واقع التعاون الرياضي

التجمع الخليجي يعكس واقع التعاون الرياضي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 21-12-2016 الساعة 13:47


أكد رئيس اللجنة المنظمة لبطولة دول مجلس التعاون الخليجي الثامنة لكرة السلة على الكراسي المتحركة محمد الهاملي، أن البطولة تهدف إلى تطوير مهارات لاعبي الخليج والارتقاء بمستوياتهم من أجل الوصول إلى منصات التتويج العالمية.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الهاملي في حفل افتتاح البطولة الذي أقيم في (جامعة نيويورك) بجزيرة السعديات في أبوظبي، بحضور وزير الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان ورؤساء الوفود الخليجية المشاركة في البطولة.

وأضاف الهاملي أن هذا التجمع الرياضي الخليجي يهدف إلى تأكيد روابط الإخاء والمحبة بين الأشقاء من الدول الخليجية ويعكس واقع التعاون الرياضي واللقاء العربي الحميم في أجواء تنافسية شريفة للنهوض باللعبة إلى آفاق أوسع على مختلف الأصعدة، سواء العربية أو الآسيوية أو الدولية.

اقرأ أيضاً :

العبادي يتنصل من المليشيات العراقية التي تقاتل في سوريا

وأثنى على دور اللجان المنظمة للبطولة والجهات الحكومية والشركات الراعية لها والمتطوعين وجميع العاملين فيها لإبرازها بالشكل الذي ينال استحسان جميع المشاركين، متمنياً التوفيق لجميع المنتخبات الخليجية في تقديم أفضل المستويات والنتائج.

وتضمن حفل الافتتاح الذي جاء مبسطاً، فقرة تراثية شعبية، إلى جانب دخول طابور عرض المنتخبات المشاركة وقسم اللاعبين والحكام ورفع علم البطولة إيذاناً بانطلاقتها رسمياً.

ويشارك في البطولة، التي تستمر منافساتها حتى الـ26 من ديسمبر/كانون الأول الحالي، خمسة منتخبات؛ هي: الكويت والسعودية والبحرين وعمان، إضافة إلى الإمارات البلد المضيف.

مكة المكرمة