بطولة "سوبر غلوبل" لكرة اليد تنطلق بالدوحة اليوم

البطولة الدولية ستشهد مواجهة قطرية خالصة بين السد والأهلي

البطولة الدولية ستشهد مواجهة قطرية خالصة بين السد والأهلي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 07-09-2014 الساعة 10:08


تنطلق اليوم الأحد بمجمع الاتحاد القطري لكرة اليد بطولة العالم للأندية أبطال القارات "سوبر جلوب 2014" لكرة اليد في نسختها الثامنة التي تقام خلال الفترة من 7 وحتى 12 من شهر سبتمبر/ أيلول الجاري.

وتشارك في البطولة ثمانية أندية تم توزيعها على مجموعتين. حيث تضم المجموعة الأولى الجيش، والأهلي، وإس جي فلينسبورج-هاندويت الألماني، وتاوباتي البرازيلي، بينما تضم المجموعة الثانية السد، وبرشلونة الإسباني، والترجي التونسي، وجامعة سيدني الأسترالية.

ويتضمن برنامج اليوم الأول أربع مباريات، تجمع الأولى منها الترجي التونسي مع جامعة سيدني الأسترالي في الواحدة ظهرا، ويلتقي في المباراة الثانية فلينسبورج - هاندويت الألماني مع تاوباتي البرازيلي في الثالثة عصرا، ويلعب في المباراة الثالثة الجيش مع الأهلي في مواجهة قطرية خالصة في الخامسة مساء.

هذا وسيقام حفل افتتاح البطولة في السابعة من مساء اليوم، قبل المواجهة المرتقبة بين السد القطري مع برشلونة الإسباني في الثامنة والربع.

مواجهة قطرية

يضرب الجيش والأهلي موعدا في مواجهة قطرية بصبغة عالمية لحساب المجموعة الأولى في "سوبر جلوب 2014".

المباراة ستكون صعبة على الفريقين وتقبل جميع الاحتمالات رغم أن فارق الخبرة يرجح كفة الجيش، باعتباره يشارك للمرة الثالثة على التوالي في البطولة، ونجح في الحصول على المركز الثالث الذي يعتبر إنجازا له في النسخة الأخيرة التي أقيمت العام الماضي 2013، وبالتأكيد فإنه يمني النفس بأن يكون له حضور قوي أيضا في النسخة الحالية والتواجد على منصة التتويج للعام الثاني على التوالي.

بينما سيسجل الأهلي ظهوره الأول في بطولة العالم لأندية أبطال القارات، والتي ضمن المشاركة بها بعد تتويجه بلقب كأس قطر في الموسم الماضي، على أمل تحقيق نتائج مشرّفة تعكس عودته إلى سابق عهده عندما كان أحد أقطاب كرة اليد القطرية وأحد سفرائها البارزين في البطولات الخارجية، إذ من المعروف أنه كان أول فريق قطري يتوّج بلقب خارجي من خلال فوزه بالبطولة الخليجية عام 2000 والتي كانت بداية حصاد الأندية على المستوى الخارجي.

مكة المكرمة