بعد أيام من زواجه.. تجديد عقد ميسي مع برشلونة حتى 2021

عقد ميسي الجديد يتضمن خيار التجديد لعام آخر

عقد ميسي الجديد يتضمن خيار التجديد لعام آخر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 05-07-2017 الساعة 18:34


زف نادي برشلونة الإسباني، الأربعاء، بشرى سارة لجماهيره الغفيرة في جميع أرجاء العالم؛ بإعلانه تجديد عقد نجمه الأرجنتيني، ليونيل ميسي، حتى عام 2021، مع خيار التجديد لموسم آخر.

وتأتي عملية التجديد بعد أيام قليلة من زواج البرغوث الأرجنتيني من صديقة الطفولة، أنطونيلا روكوزو، في أحد فنادق مدينة روزاريو الأرجنتينية، مسقط رأسيهما.

وقالت إدارة نادي برشلونة، في بيان رسمي: "سيوقع ميسي على العقد بشكل رسمي في الأسابيع المقبلة حينما يعود للنادي للتدرب خلال الجولة التحضيرية".

وأضاف البيان: "النادي سعيد للغاية بتجديد عقد ميسي والتزامه مع الفريق، إنه أفضل لاعب في التاريخ، وقضى مسيرة احترافية ممتازة مع برشلونة، وقاد الفريق لعصر من النجاح غير الطبيعي لم يكن مسبوقاً في عالم كرة القدم".

وأتم البيان: "ميسي لن يتوقف عند هذا الحد، إنه يمر بواحدة من أفضل لحظاته خلال مسيرته، وما زال لديه الكثير، وهو ما تطرب له آذان كل مشجعي برشلونة، والذين سيبقون متعجبين لعظمة ما يقدمه ميسي لأربعة أعوام أخرى على الأقل".

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. تعرّف على إمبراطورية الإعلام الرياضي "بي إن سبورت"

في السياق ذاته، أشارت تقارير صحفية إسبانية إلى أن راتب ميسي قد يصل إلى 500 ألف جنيه إسترليني "أسبوعياً".

ولعب ميسي بقميص برشلونة 583، سجل خلالها 507 أهداف، منها 54 هدفاً أحرزها في الموسم المنصرم في 52 مباراة إلى جانب صناعة 19 هدفاً آخر، حيث يُعد "الهداف التاريخي" للعملاق الكاتالوني، وكذلك للدوري الإسباني.

وضع الطرفان بنداً في العقد الجديد، يتيح التجديد لعام إضافي، في حين يبلغ الشرط الجزائي في عقد النجم الأرجنتيني 300 مليون يورو.

اقرأ أيضاً :

يخلق من الشبه 40.. نسخ طبق الأصل لنجوم الكرة في الشرق الأوسط

وسيعود ميسي إلى تدريبات منتصف يوليو/تموز الجاري، من أجل الانخراط في التدريبات الصيفية؛ استعداداً للموسم الكروي المقبل، تحت إمرة المدرب الجديد، إرنستو فالفيردي، الذي خلف لويس إنريكي، في مقاعد بدلاء ملعب "كامب نو".

تجدر الإشارة إلى أن ميسي يُعد الهداف التاريخي لبرشلونة، وتوّج بجائزة "الكرة الذهبية" لأفضل لاعب في العالم، التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الرياضية المتخصصة، 5 مرات، متفوقاً بكرة ذهبية وحيدة عن غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وحقق "البرغوث" الأرجنتيني مع برشلونة جميع الألقاب المحلية والقارية والعالمية الممكنة؛ إذ توّج بالدوري الإسباني 8 مرات، إضافة إلى أربعة ألقاب في مسابقة دوري أبطال أوروبا وثلاثة ألقاب في كأس العالم للأندية، علاوة على ألقاب متنوعة في كأس ملك إسبانيا (5 مرات)، وكأس السوبر الإسباني (7 مرات)، وكأس السوبر الأوروبي (3 مرات).

مكة المكرمة