بعد إعلان المرشحين.. هل يحتفظ "صلاح" بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا؟

ينافس الثنائيَّ أوباميانغ وساديو ماني
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6VXWrY

صلاح تُوج بجائزة الأفضل بأفريقيا عام 2017

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 01-01-2019 الساعة 19:18

أزاح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الثلاثاء، الستار عن القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في القارة لعام 2018، حيث تزعَّمها النجم المصري محمد صلاح.

وضمت القائمة النهائية، إلى جانب "الملك المصري"، زميله في ليفربول الإنجليزي، السنغالي ساديو ماني، إضافة إلى مهاجم آرسنال الإنجليزي ومنتخب الغابون بيير إيميريك أوباميانغ.

وبحسب بيان الاتحاد القاري للعبة، فإن الإعلان عن اللاعب الفائز بالجائزة الفردية سيتم خلال حفل رياضي تحتضنه العاصمة السنغالية داكار، في الثامن من يناير الجاري.

وكان نجم الكرة المصرية قد تُوِّج بجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء عام 2017، بعد منافسة مع الثنائي ماني وأوباميانغ.

وبالعودة إلى المرشحين، حافظَ الغابوني أوباميانغ على مكانته بين المرشحين الثلاثة منذ عام 2014، حيث يوجد في القائمة النهائية للمرة الخامسة توالياً.

أما السنغالي ماني، فقد حلّ ثالثاً في جائزة أفضل لاعب أفريقي عام 2016، قبل أن يتقدم مركزاً ليحلَّ خلف "صلاح" في العام قبل الماضي.

يُذكر أن "صلاح" تُوِّج بجائزة هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، منتصف ديسمبر الماضي، للعام الثاني على التوالي، وسط توقعات بأن يحتفظ بجائزة الاتحاد القاري للسنة الثانية توالياً.

وقدّم النجم المصري عاماً مذهلاً مع فريقه ليفربول؛ حيث تُوِّج معه بجائزتي أفضل لاعب وهدّاف الدوري الإنجليزي الممتاز، كما قاد "الريدز" إلى بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا، لأول مرة منذ 11 عاماً.

مكة المكرمة