بعد إقالة شنيشل.. مدرّب تونسي شهير يرفض قيادة "أسود الرافدين"

المدرب التونسي نبيل معلول

المدرب التونسي نبيل معلول

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 14-04-2017 الساعة 19:54


رفض المدرّب التونسي، نبيل معلول، الجمعة، عرضاً مغرياً لتولي تدريب منتخب العراق الأول، الملقّب بـ "أسود الرافدين"، خلال الفترة المقبلة، خلفاً للمدرب المُقال راضي شنيشل.

وفي تصريح لصحيفة "الصباح" التونسية، أكد معلول، الذي يعمل محللاً رياضياً في شبكة قنوات "بي إن سبورت" القطرية، بأنه رفض عرضاً رسمياً من الاتحاد العراقي لكرة القدم لتولّي لتدريب المنتخب العراقي؛ على اعتبار أنه من المرشحين لتدريب منتخب بلاده.

وتولى نبيل معلول تدريب منتخب الكويت، قبل أن يغادره بسبب العقوبات المفروضة على اتحاد الكرة الكويتي لكرة القدم من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

وقرر الاتحاد العراقي، الأسبوع الماضي، إقالة شنيشل وجهازه الفني؛ لسوء النتائج التي حقّقها "أسود الرافدين" في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام في روسيا 2018.

اقرأ أيضاً :

رغم صعوبة المشوار.. حلم بلوغ المونديال يُداعب "الأخضر" السعودي

وبعد 7 جولات من التصفيات، يحتلّ المنتخب العراقي المركز الخامس وقبل الأخير للمجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، في حين يتصدّر المنتخب الياباني المجموعة برصيد 16 نقطة بفارق الأهداف عن السعودية.

ويستضيف المنتخب العراقي نظيره الياباني في 13 يونيو/حزيران المقبل، ثم يحل ضيفاً على تايلاند في 31 أغسطس/آب، قبل أن يستضيف "الأبيض" الإماراتي في الخامس من سبتمبر/أيلول، في ختام التصفيات.

وتمتلك القارة الصفراء 4 بطاقات للتأهّل مباشرة إلى النهائيات العالمية، بواقع أول منتخبين من كل مجموعة، في حين يخوض "صاحبا" المركز الثالث في المجموعتين مواجهة قارّية فاصلة، ومن ثم يلعب الفائز منهما مع صاحب المركز الرابع في تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي "الكونكاكاف"؛ لكي يلتحق أحدهما بالمنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2018.

مكة المكرمة