بعد إقرار مقترح "بن زايد".. من يتحكّم بالكرة الإماراتية؟

طالب بزيادة عدد الأجانب بالدوري فاعتُمد فوراً!
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Lr53NG

من يتحكم بالكرة الإماراتية؟

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 27-12-2018 الساعة 19:51

أقرّت لجنة دوري المحترفين الإماراتية لكرة القدم، الخميس، مقترح وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، الخاص بزيادة عدد الأجانب في الدوري المحلي للعبة، وذلك بعد ساعات قليلة فقط من طلب الأخير، ما فتح الباب واسعاً للتساؤل حول من يتحكّم بالكرة الإماراتية.

وبحسب تقارير صحفية إماراتية، فإن لجنة المحترفين اعتمدت خلال ورشة عمل فنية مع أندية زيادة عدد الأجانب من 4 لاعبين إلى 5 في كل نادٍ.

وكان الوزير الإماراتي قد اقترح، ظهر الخميس، زيادة عدد اللاعبين المحترفين في دوري بلاده؛ أسوة بالدوري السعودي للعبة.

ويرفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) رفضاً قاطعاً تدخّل الحكومات المحلية بـ"الشؤون الرياضية"، ويعتبر ذلك خلطاً بين السياسة والرياضة يستوجب فرض عقوبات تصل إلى حدّ إيقاف اتحاد الكرة المعنيّ بذلك، كما حدث في كثير من الأحيان.

ورد "بن زايد" بهذا المقترح على إحدى التغريدات التي تحمل استطلاع رأي عن أجانب نادي العين الخمسة؛ حسين الشحات، وماركوس بيرغ، ودومبيا، وكايو، وشيوتاني، حيث كان سيرحل أحدهم عن الفريق في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وسجّل الفريق الإماراتي لاعبه دومبيا، بعدما تم تسجيل اللاعب المالي دومبيا كمحترف خامس بهدف المشاركة معه في كأس العالم للأندية؛ لكن لوائح المسابقات المحلية تمنع مشاركة أكثر من 4 أجانب.

تجدر الإشارة إلى أن اللوائح السابقة كانت تنصّ على عدم أحقيّة أي نادٍ إماراتي تسجيل أكثر من 4 لاعبين أجانب في قائمته للمشاركة في المسابقات المحلية، في حين يمنح الاتحاد السعودي الحق لأنديته بتسجيل 8 محترفين في كل فريق.

مكة المكرمة