بعد اجتياز بايرن.. 8 أرقام قياسية حقّقها أتليتكو مدريد

تأهل الفريق لنهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

تأهل الفريق لنهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 04-05-2016 الساعة 10:38


حقق نادي أتليتكو مدريد الإسباني، الثلاثاء، 8 أرقام قياسية، بعد نجاحه في اجتياز بايرن ميونيخ الألماني، وتأهله لنهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لينتظر الفائز من لقاء الأربعاء، بين فريقي ريال مدريد الإسباني، ومانشستر سيتي الإنجليزي.

الأرقام القياسية لأتلتيكو مدريد هي كالآتي:

- أصبح المهاجم الفرنسي، أنطوان كريزمان، الهداف التاريخي للفريق في دوري أبطال أوروبا، بمجموع 9 أهداف، متفوقاً على دييغو كوستا، الذي حمل الرقم السابق بـ8 أهداف عندما كان لاعباً في صفوف الفريق، قبل انتقاله لتشيلسي الإنجليزي.

- أتلتيكو مدريد وصل إلى المباراة رقم 100 في تاريخ مشاركاته في مسابقة دوري الأبطال، ليحتفل بالتأهل للنهائي القاري، ويعتبر ريال مدريد الإسباني أكثر الأندية خبرة في دوري الأبطال، حيث خاض 395 مباراة، فيما خاض بايرن ميونخ الألماني 310 مباريات، كثاني أكثر الأندية مشاركة في البطولة، فيما يأتي برشلونة في المركز الثالث، برصيد 278 مباراة.

- أصبح أتليتكو مدريد ثالث فريق إسباني يطيح بالبايرن من نصف نهائي دوري الأبطال للمرة الثالثة على التوالي، بعد ريال مدريد الذي فاز عليه في موسم 2014، ذهاباً بهدف، وإياباً برباعية نظيفة، ثم برشلونة، الذي تغلب عليه في الموسم الماضي ذهاباً بثلاثية نظيفة، وخسر الفريق الكتالوني إياباً بهدفين مقابل 3، وفي هذا الموسم خسر أمام أتليتكو مدريد، ذهاباً بهدف نظيف، ثم فاز إياباً بهدفين لهدف، ليتأهل أتليتكو مدريد بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب من منطلق احتساب الهدف بهدفين خارج ملعبه.

- تأهل أتليتكو مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه بعد عامي 1974 و2014.

- بات النادي ثالث فريق إسباني يحرم الإسباني غوسيب غوارديولا، المدير الفني للبايرن، من الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا، بعد ريال مدريد عام 2014، ثم برشلونة العام الماضي، ليفشل غوارديولا في انتزاع اللقب القاري مع البافاري منذ توليه مهمة تدريب الفريق في عام 2013.

- نجح أتليتكو مدريد في الثأر من البافاري بعد غياب دام 42 عاماً، عندما خسر النهائي منه في عام 1974، وتوّج على إثرها البايرن باللقب.

- أتليتكو مدريد هو ثالث فريق يطيح بالبايرن من البطولة القارية في إياب نصف النهائي على ملعبه، حيث لم يسبق للبافاري طيلة تاريخه الكروي أن احتفل بالتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعبه، إذ ودع البطولة في إياب الدور قبل النهائي على ملعبه أمام إي سي ميلان الإيطالي عام 1990، ثم ريال مدريد في 2014، وأخيراً اليوم من أتليتكو مدريد.

- أصبح الأرجنتيني دييغو سيميوني، المدير الفني لأتلتيكو مدريد، المدرب الثاني من خارج أوروبا الذي يبلغ النهائي أكثر من مرة، عندما تأهل للنهائي الأول في عام 2014، ثم اليوم، وسبقه في ذلك مواطنه، هيكتور كوبر، المدير الفني الحالي للمنتخب المصري، عندما قاد فالنسيا الإسباني لنهائي البطولة القارية عامي 2000 و2001 على التوالي، وخسرهما أمام ريال مدريد، وبايرن ميونيخ.

مكة المكرمة