بعد الإقصاء الآسيوي.. الاتحاد البحريني يحل الجهازين الفني والإداري

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GxR7xW

البحرين تأهلت لدور الـ16 ضمن "أفضل 4 ثوالث بالمجموعات الـ6"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 24-01-2019 الساعة 18:27

أعلن رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم، علي بن خليفة آل خليفة، الخميس، إقالة المدرّب التشيكي، ميروسلاف سكوب، من تدريب المنتخب الأول، وحلّ الجهازين الفني والإداري بالكامل؛ بعد أيام قليلة من الخروج المبكّر من بطولة كأس أمم آسيا، المقامة حالياً في الإمارات، حتى الأول من فبراير المقبل.

وقال اتحاد الكرة البحريني نقلاً عن "بن خليفة": إن "قرار حل الجهازين الفني والإداري للمنتخب الوطني جاء على ضوء النتائج الأخيرة للمنتخب في بطولة كأس الأمم الآسيوية 2019، والتي خرج فيها المنتخب من دور الـ16 بخسارته من كوريا الجنوبية".

وكان المنتخب البحريني قد ودّع النسخة الآسيوية الـ17 على يد كوريا الجنوبية، التي احتاجت للأشواط الإضافية من أجل إقصاء المنتخب الخليجي بنتيجة (2-1) في دور الـ16.

وتأهّلت البحرين لدور الـ16 ضمن أفضل 4 منتخبات حلّت في المركز الثالث في المجموعات الست، وذلك بعد تعادلها مع الإمارات (1-1)، وخسارتها أمام تايلاند (0-1)، وفوز بشقّ الأنفس على الهند (1-0)، لتُنهي الدور الأول برصيد 4 نقاط.

وأضاف موضحاً: "هناك دراسة شاملة وفقاً لأعلى المعايير لمشاركة المنتخب في كأس آسيا، وسيكون اتحاد الكرة حريصاً على إخراج كافة الجوانب الإيجابية والسلبية من المشاركة".

وأشار إلى أن "إعادة تعيين الأجهزة الإدارية والفنية للمنتخب الأول سيُعلن عنها اتحاد الكرة خلال الفترة المقبلة".

وكان المدرب التشيكي، ميروسلاف سكوب، قال بعد خسارة فريقه أمام كوريا الجنوبية، إن عقده ينتهي بعد أسبوع فقط، لافتاً إلى أنه "لا يدري كيف ستجري الأمور، ولا يعرف ماذا سيحدث".

وتولى سكوب قيادة البحرين صيف عام 2016، وتحت قيادته بلغ الفريق نصف نهائي كأس الخليج، مطلع العام المنصرم، قبل هزيمته أمام عُمان التي أحرزت اللقب الخليجي لاحقاً.

مكة المكرمة