بعد التأهل القاري.. هكذا ردّت جماهير اليمن الجميل لقطر

قطر وقفت بقوة بجانب الكرة اليمنية

قطر وقفت بقوة بجانب الكرة اليمنية

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 27-03-2018 الساعة 22:16


لم تنسَ الجماهير اليمنية في غمرة أفراحها بتأهل منتخبها الكروي الأول إلى نهائيات كأس أمم آسيا 2019، للمرة الأولى في تاريخه، دولة قطر التي وقفت بقوة إلى جانب الكرة اليمنية في الوقت الذي تخلى عنها الجميع؛ بسبب الحرب الدائرة في البلاد منذ سنوات.

ورفعت الجماهير اليمنية، التي احتشدت في مدرجات استاد "سحيم بن حمد"، مساء الثلاثاء، لافتة كبيرة كُتب عليها "شكراً قطر الخير والعطاء لدعم منتخبنا اليمني"، وتضمنت صوراً لـ"تميم المجد"، وذلك على هامش مباراة اليمن ونيبال في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة ضمن التصفيات القارية، والتي انتهت بفوز المنتخب العربي بهدفين مقابل هدف.

ونجح المنتخب اليمني في انتزاع بطاقة التأهل إلى كأس الأمم الآسيوية 2019، بعد حلوله ثانياً في المجموعة السادسة برصيد 10 نقاط، بفارق نقطتين خلف الفلبين، التي أنهت التصفيات القارية في الصدارة.

وكانت الجماهير اليمنية قد هتفت لأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في سبتمبر 2017، على هامش مشاركة منتخب بلادها في التصفيات القارية المؤهّلة لنهائيات كأس أمم آسيا تحت 16 عاماً، التي أقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخبات اليمنية، بفئاتها كافة، تخوض مبارياتها الرسمية والودّية على الملاعب القطرية منذ عام 2011؛ بناءً على قرار الاتحاد الدولي "فيفا" بحظر اللعب في اليمن؛ لسوء الأوضاع الأمنية به، كما أن أغلب المنشآت الرياضية من ملاعب وصالات تعرّضت للخراب والدمار، بفعل الحرب التي تشهدها البلاد.

مكة المكرمة