بعد المغرب.. قطر تبرم اتفاقية تعاون كروي مع تونس

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Gmnzxq

أمير قطر ورئيسا اتحاد الكرة القطري والتونسي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 31-03-2019 الساعة 16:53

وقّع الاتحاد القطري لكرة القدم، اتفاقية تعاون مع نظيره التونسي، الأحد، في العاصمة القطرية الدوحة، بعد يومين من اتفاقية مماثلة أبرمها الاتحاد القطري مع نظيره المغربي.

ويأتي إبرام هذه الاتفاقية التي وقعها رئيسا الاتحادين القطري والتونسي؛ الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني ووديع ‫وديع الجريء‬‎، قبل يوم واحد من استضافة قطر مباراة كأس السوبر التونسي بين ناديي الترجي الرياضي والبنزرتي.

وتضمنت الاتفاقية القطرية-التونسية التعاون في مجالات كرة القدم، وتبادل الخبرات بين المنتخبات والفرق، ومن بينها تعليم المدربين وتنمية المواهب الشابة، إضافة إلى التبادل الفني والمهني.

وتشمل الاتفاقية أيضاً الاستفادة من التجارب الناجحة والمتعددة لكرة القدم القطرية، بما فيها أكاديمية "أسباير" للتفوق الرياضي ومستشفى الطب الرياضي وجراحة العظام "سبيتار".

ويأتي توقيع الاتفاقية كخطوة مهمة على طريق الاتفاقيات التي وقعها اتحاد الكرة القطري، والتي تعتبر جزءاً من استراتيجيته لتطوير كرة القدم في قطر وتعزيز علاقته مع نظرائه من الاتحادات كافة.

تجدر الإشارة إلى أن قطر تواصل استعداداتها الجارية على قدم وساق لاستضافة نهائيات كأس العالم المقبلة، شتاء عام 2022، لأول مرة في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتعهدت الدوحة للأسرة الكروية الدولية بتنظيم نسخة كروية غير مسبوقة في تاريخ دورات كأس العالم، في ظل الإنجازات المتتالية التي تحققها اللجنة العليا للمشاريع والإرث، وهي الجهة المسوؤلة عن توفير البنية التحتية والخطط التشغيلية اللازمة لاستضافة مونديال قطر 2022.

مكة المكرمة