بعد بلوغ مونديال 2018.. تعرّف على "صانع" الفرحة المصرية

صلاح.. نجم مصري يتألق في القارة العجوز

صلاح.. نجم مصري يتألق في القارة العجوز

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 08-10-2017 الساعة 23:26


رسم النجم المصري محمد صلاح البسمة على وجوه جماهير بلاده، بعدما قاد "الفراعنة" للتأهل إلى نهائيات كأس العالم، المقررة إقامتها في روسيا صيف 2018، بعد غياب 28 عاماً.

وتمكن صلاح من إحراز هدفي منتخب بلاده أمام الكونغو، أحدهما في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، في المباراة التي أقيمت على ملعب "برج العرب" مساء الأحد، وانتهت بفوز "الفراعنة" بهدفين مقابل هدف.

ويعد صلاح، البالغ من العمر 25 عاماً، أغلى لاعب في تاريخ نادي ليفربول بصفقة بلغت قيمتها 42 مليون يورو، حيث أثبت أحقيته في ارتداء قميص "الريدز"؛ بتألقه اللافت في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريمييرليغ"، بعد حصوله على أفضل لاعب في صفوف فريقه شهرين متتاليين.

اقرأ أيضاً:

مصر تبلغ نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ 1990

وحقق صلاح العديد من الجوائز الفردية؛ أبرزها جائزة أفضل لاعب عربي لعام 2016، إضافة إلى جائزة أفضل لاعب صاعد في القارة الأفريقية عام 2012، واختير ضمن فريق العام في القارة السمراء عام 2016، علاوةً على لاعب الموسم بروما في السنة ذاتها.

كما حصل صلاح على جائزة أفضل لاعب في دوري السوبر السويسري عام 2013، ورُشِّح لجائزة أفضل لاعب أفريقي خلال عام 2016 ولكنه لم يحصل عليها.

اقرأ أيضاً :

بعد هيمنته على الألقاب والجوائز.. هل أنهى رونالدو زمن تفوق ميسي؟

أما على صعيد الأندية، ففاز صلاح مع بازل بلقب الدوري السويسري ومع تشيلسي ببطولتي الدوري الإنجليزي وكأس رابطة الأندية المحترفة.

وعلى صعيد المنتخب المصري، فاز صلاح معه بالميدالية البرونزية في أمم أفريقيا للشباب عام 2011، إضافة إلى فضية بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة التي أقيمت في الغابون مطلع 2017.

وتمكن صلاح، خلال مشوار المنتخب المصري في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، من تسجيل خمسة أهداف ليتصدر قمة الهدافين.

تجدر الإشارة إلى أن "الفرعون المصري" شارك في 56 مباراة على الصعيد الدولي، أحرز خلالها 32 هدفاً.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة