بعد تشافي.. أسطورة ريال مدريد يدعو لرفع الحصار عن قطر

كاسياس طالب بإبعاد الأطفال عن أي صراعات سياسية

كاسياس طالب بإبعاد الأطفال عن أي صراعات سياسية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 13-06-2017 الساعة 03:08


دعا أسطورة الحراسة الإسبانية إيكر كاسياس إلى رفع الحصار عن دولة قطر، وشدّد على ضرورة إبعاد الأطفال عن أي صراعات أو نزاعات سياسية.

وفي تغريدة عبر صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الاثنين، قال كاسياس، الذي دافع في الموسمين الماضيين عن ألوان بورتو البرتغالي: "من الضروري أن يبقى الأطفال بعيدين عن أيّ نزاع سياسي، ووقف الحصار عن دولة قطر".

ويُعد كاسياس أحد أبرز الحراس على مستوى القارة العجوز، ودافع لسنوات طويلة عن ألوان ريال مدريد، وحقق معه جملة من الألقاب والبطولات المحلية والقارية والعالمية، قبل أن يرحل عن ملعب "سانتياغو برنابيو"، صيف 2015، لخوض تجربة كروية مع بورتو البرتغالي.

اقرأ أيضاً:

إثر "الزلزال الخليجي".. امتعاض واسع لإدخال الرياضة في دهاليز السياسة

وتأتي دعوة كاسياس بعد يوم واحد من دعوة مماثلة وجَّهها مواطنه الشهير تشافي هيرنانديز، الذي يُدافع حالياً عن ألوان نادي السد القطري، تضمنت ضرورة رفع الحصار المفروض على قطر، معرباً عن أمله أن تنتهي الأزمة الخليجية الراهنة في أسرع وقت ممكن.

وقال قائد برشلونة الإسباني سابقاً، في مقطع مصور مدته 19 ثانية: "خلال شهر رمضان، أود أن أدعو لإنهاء الأزمات في العالم العربي، ورفع الحصار المفروض على قطر والذي سيؤثر على كثير من الناس، والعائلات، وكرة القدم والرياضة بشكل عام".

وأضاف المايسترو الإسباني، الذي يُعد أحد أبرز نجوم الساحرة المستديرة في العقد الأخير: "أتمنى الوصول إلى حل بشكل عاجل؛ ليستطيع الناس العيش بسلام ونستمتع بكرة القدم معاً".

اقرأ أيضاً:

"beIN".. إمبراطورية توجت قطر على عرش الإعلام الرياضي بالشرق الأوسط

ومنذ أسبوع، أقدمت السعودية والإمارات والبحرين، إضافة إلى دول أخرى، على قطع العلاقات مع قطر، وفرضت حصاراً برياً وجوياً وبحرياً على الدوحة، بزعم "دعم الإرهاب"، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات.

من جانبها، نفت قطر الاتهامات بـ"دعم الإرهاب" التي وجهتها لها تلك الدول، وقالت: إنها "تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت لحد الفبركة الكاملة؛ بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني".

مكة المكرمة