بعد خروج الهلال.. الريان والعين يتصارعان على التأهل بالدوحة

من مباراة العين والهلال بالإمارات

من مباراة العين والهلال بالإمارات

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 02-04-2018 الساعة 19:53


حسم نادي العين الإماراتي قمة "الزعيمين"؛ بفوزه مساء الاثنين على حساب ضيفه الهلال السعودي، بهدفين مقابل هدف، في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وبذلك ودّع الهلال السعودي المسابقة القارية من دور المجموعات، لأول مرة منذ 12 عاماً، وتحديداً منذ سنة 2006.

تقدم الفريق السعودي مبكراً عن طريق مدافعه محمد البريك في الدقيقة السابعة، فيما أهدر عمر عبد الرحمن، الشهير بـ"عموري"، فرصة تعديل النتيجة؛ بإهداره ركلة جزاء للعين في الدقيقة الـ 26، تصدى لها الحارس العُماني علي الحبسي ببراعة.

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء "ثانية" للعين في الدقيقة الـ 40 نفذها السويدي ماركوس بيرغ بنجاح في شباك المنافس محرزاً هدف التعادل.

وقبل ثوانٍ على صافرة نهاية الشوط الأول، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء "ثالثة" للفريق الإماراتي نفذها بيرغ في الشباك، موقعاً على هدفه الثاني له ولفريقه، لينتهي الشوط الأول بتقدم "أصحاب الأرض" بهدفين لهدف.

وهذه هي المرة الأولى في تاريخ دوري أبطال آسيا، التي يتم فيها احتساب 3 ركلات جزاء في شوط واحد.

ولم يشهد الشوط الثاني تغييراً على نتيجة اللقاء، الذي عرف طرد لاعب العين محمد عبد الرحمن في اللحظات الأخيرة.

وفي وقت سابق من اليوم، تأهل استقلال طهران الإيراني، إلى دور الـ 16 من البطولة القارية؛ بتغلّبه على ضيفه الريان القطري بهدفين دون رد.

أنهى استقلال طهران الشوط الأول لصالحه متقدماً بهدف نظيف سجله سرفر جيباروف في الدقيقة الرابعة، قبل أن يُضيف الفريق الإيراني هدفاً ثانياً في الدقيقة الـ 58؛ بفضل ركلة جزاء سددها بنجاح فوريا غفوري.

بنتيجة المباراتين، يتصدر استقلال طهران ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط بفارق نقطتين عن العين، في حين يحتل الريان المركز الثالث برصيد 6 نقاط، بينما يتذيل الهلال قاع الترتيب برصيد نقطتين.

وانحصر الصراع على بطاقة التأهل الثانية بين العين والريان؛ حيث سيلتقيان في الجولة السادسة الأخيرة، المقررة إقامتها في 16 أبريل الحالي، في العاصمة القطرية الدوحة.

مكة المكرمة