بعد رباعية بلجيكا.. ماذا قال "آل الشيخ" عن منتخب بلاده؟

نتائج متواضعة للسعودية في مبارياتها الودية

نتائج متواضعة للسعودية في مبارياتها الودية

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 28-03-2018 الساعة 19:43


شن رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، تركي آل الشيخ، هجوماً لاذعاً على منتخب بلاده، بعد الخسارة المذلة التي تعرض لها أمام نظيره البلجيكي، مساء الثلاثاء، في إطار استعداد الطرفين للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقررة إقامتها في روسيا، في الفترة ما بين 14 يونيو و15 يوليو المقبلين.

ونشر "آل الشيخ"، الذي يعمل أيضاً مستشاراً في الديوان الملكي السعودي، سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اعتبرها مراقبون "إقراراً من أعلى مستوى رياضي بفشل خطة إعداد المنتخب الأول لمونديال روسيا".

اقرأ أيضاً:

أخطاؤه تتواصل.. سعوديون يرفعون شعار "إرحل" لرئيس هيئة الرياضة

وقال المسؤول السعودي: "لازم نعرف حجمنا.. لسنا جيل ماجد والهريفي وسعيد وسامي ومسعد وجميل".

وواصل هجومه الشرس في تغريدة ثانية، جاء فيها: "للأسف، نحن أبطال في البلايستيشن.. العيب مو في بيزي"، في إشارة إلى المدرب الأرجنتيني للمنتخب السعودي خوان أنطونيو بيزي، الذي تم التعاقد معه بعد إقالة مواطنه إدغاردو باوزا، الذي خلف الهولندي بيرت فان مارفيك، الذي قاد "الأخضر" للتأهل لنهائيات كأس العالم، لأول مرة بعد غياب امتد 12 عاماً، وتحديداً منذ نسخة 2006 التي أقيمت بألمانيا.

وانتقد رئيس هيئة الرياضة، في تغريدة أخرى، المستوى الهزيل لمهاجم المنتخب السعودي محمد السهلاوي؛ إذ قال: "عبد الله الحمدان على صغر سنّه، أفضل من مستوى السهلاوي الحالي"، في إشارة إلى اللاعب الذي يحترف في صفوف سبورتينغ خيخون الإسباني.

واستهزأ "آل الشيخ" من طموح منتخب بلاده في الوصول إلى دور الثمانية من كأس العالم 2018، في ظل ظهوره بمثل هذا المستوى في المباريات الودية استعداداً للنهائيات العالمية، فضلاً عن استيائه من عدم وجود لاعب محور صريح، علاوة على مطالبته برأس حربة قادر على إنهاء الهجمات.

واختتم "أرفع مسؤول في الرياضة السعودية" سلسلة تغريداته، بأن المنتخب الأول يلعب من دون خطة تكتيكية على الإطلاق؛ حيث يتلخص الأداء حالياً بإبعاد الكرة عن المرمى بطريقة عشوائية، وتضييع الوقت، والتركيز على الكرات الثابتة في محاولة لتسجيل الأهداف.

تجدر الإشارة إلى أن السعودية تلقَّت هزيمة ثقيلة أمام بلجيكا برباعية نظيفة، بعد أيام قليلة من تعادل إيجابي بهدف لمثله أمام أوكرانيا، قبل خوض كأس العالم، صيف هذا العام، حيث يلعب الأخضر في المجموعة الأولى بجانب روسيا (البلد المنظم)، ومصر والأوروغواي.

مكة المكرمة