بعد رونالدو.. "السبيشال وان" متهم بالتهرب الضريبي

"التهرب الضريبي" يُلاحق المدرب المثير للجدل

"التهرب الضريبي" يُلاحق المدرب المثير للجدل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 20-06-2017 الساعة 19:23


أعلن مكتب المدعي العام في العاصمة الإسبانية مدريد، الثلاثاء، أن المدير الفني السابق لريال مدريد والحالي لمانشستر يونايتد الإنجليزي، البرتغالي جوزيه مورينيو، "متهم بالتهرب الضريبي".

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن القضاء الإسباني يتهم مورينيو بالتهرب الضريبي بقيمة 3.3 ملايين يورو، وفقاً لبيان المدعي العام.

وأضافت الصحيفة الإسبانية، أن مكتب التحقيقات الإسباني قدم ادعاءً ضد مدرب مانشستر يونايتد الحالي، بتهمة التهرب الضريبي عن عامي 2011 و2012، عندما كان مدرباً لنادي العاصمة الإسبانية.

وعمل مورينيو مدرباً لريال مدريد لثلاث سنوات، في الفترة ما بين عامي 2010 و2013، قبل أن يعود لتدريب تشيلسي الإنجليزي، ثم مانشستر يونايتد صيف عام 2016.

اقرأ أيضاً :

يخلق من الشبه 40.. نسخ طبق الأصل لنجوم الكرة في الشرق الأوسط

ويأتي اتهام مورينيو بعد أسابيع قليلة من اتهام مواطنه كريستيانو رونالدو بالتهرب الضريبي، والذي وجهت إليه أربع جرائم ضد الخزانة العامة بين عامي 2011 و2014، وذلك بغش ضريبي بمبلغ 14.7 مليون يورو، من خلال شركات في جزر العذراء البريطانية وإيرلندا.

وإثر اتهامه بالتهرب الضريبي ومثوله المرتقب أمام المحكمة في نهاية الشهر المقبل، قرر رونالدو وفقاً لصحف إسبانية وبرتغالية، مغادرة صفوف ريال مدريد، وخوض تجربة كروية جديدة، عقب نهاية كأس القارات المقامة حالياً في روسيا، حتى الـ2 من يوليو/تموز المقبل.

ولاحقت السلطات الضريبية في إسبانيا العديد من نجوم "الساحرة المستديرة"؛ على غرار النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي حكم عليه بالسجن 21 شهراً، إضافة إلى مواطنه خافيير ماسكيرانو، وزميلهما البرازيلي نيمار دا سيلفا، وآخرين، رغم رحيلهم عن الملاعب الإسبانية.

مكة المكرمة