بعد سحب القرعة.. مواجهة نارية في افتتاح الدوري الإماراتي

من مراسم سحب القرعة

من مراسم سحب القرعة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 03-08-2017 الساعة 21:55


أسفرت قرعة الدوري الإماراتي لكرة القدم التي سحبت، الخميس، في مقر الاتحاد المحلي للعبة عن قمة نارية، في الجولة الافتتاحية للموسم الكروي الجديد (2017-2018).

وفي التفاصيل، يواجه العين خصمه الوصل في الجولة الأولى من الدوري الإماراتي لكرة القدم، على ملعب "هزاع بن زايد"، في حين يواجه حامل اللقب الجزيرة نادي "عجمان" العائد إلى دوري الأضواء.

أما في الجولة الثالثة فتقام مواجهة من العيار الثقيل بين "الزعيم" العيناوي، و"شباب الأهلي- دبي"، الذي يخوض موسمه الأول في "دوري الخليج العربي"، بعد قرار حاكم دبي، محمد بن راشد، دمج أندية "الأهلي" و"الشباب" و"دبي" في كيان واحد، في منتصف مايو 2017.

وبعد ساعات قليلة من قرار حاكم دبي أصدر حاكم الشارقة، سلطان بن محمد القاسمي، قراراً ينص على دمج ناديَي "الشعب الثقافي الرياضي" و"الشارقة الثقافي الرياضي" في كيان واحد، يحمل اسم "نادي الشارقة الثقافي الرياضي".

ووفقاً لما أسفرت عنه قرعة "كأس الخليج العربي"، فقد ضمت المجموعة الأولى أندية الجزيرة، الظفرة، العين، النصر، حتا، عجمان، في حين ضمت الثانية أندية شباب الأهلي دبي، الوحدة، الشارقة، الوصل، الإمارات، دبا.

وتشهد الجولة الأولى لبطولة كأس الخليج العربي ست مباريات؛ حيث يلتقي الظفرة والجزيرة، والعين وحتا، والنصر وعجمان، والوحدة وشباب الأهلي دبي، الشارقة والإمارات، والوصل ودبا.

اقرأ أيضاً :

فعلها الخليفي.. "الدجاجة التي تبيض ذهباً" في قبضة "أثرياء باريس"

وطبقاً للنظام الجديد لبطولة "كأس الخليج العربي"، ستجرى مباريات مرحلة المجموعات بنظام الدوري من دور واحد في كل مجموعة، لتصعد أول أربعة فرق من كل مجموعة للدور ربع النهائي، الذي تلعب مبارياته بنظام الذهاب والإياب، وهو نفس النظام الذي سيتم تطبيقه في مرحلة نصف النهائي وصولاً للمباراة النهائية التي تقام على ملعب محايد.

ويشارك في الموسم الجديد 12 فريقاً؛ هي: بطل دوري الخليج العربي "الجزيرة"، ووصيفه الوصل، وشباب الأهلي - دبي الذي يدخل الموسم الجديد باسمه الجديد بعد دمج أندية (الأهلي والشباب ودبي)، والعين، والوحدة، والنصر، والظفرة، والشارقة، وحتا، ودبا، والإمارات، والوافد الجديد عجمان.

مكة المكرمة