بعد ضمان تونس الصدارة.. الإمارات تواجه قطر بربع نهائي كأس العرب

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/9mRqKv

من لقاء تونس والإمارات (تويتر)

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 06-12-2021 الساعة 20:35
- من تأهل عن المجموعة الثانية؟

تونس اقتنصت الصدارة، واكتفت الإمارات بالوصافة.

- متى يقام نهائي كأس العرب؟

18 ديسمبر 2021.

اقتلع منتخب تونس صدارة المجموعة الثانية من بطولة كأس العرب لكرة القدم؛ بفوزه الثمين، مساء الاثنين، على نظيره الإماراتي بهدف نظيف، في الجولة الثالثة والأخيرة.

وعليه تأكدت مواجهة خليجية خالصة بين منتخبي قطر صاحب صدارة المجموعة الأولى، والإمارات، التي اكتفت بوصافة المجموعة الثانية، ومن المقرر إقامة اللقاء على استاد "البيت"، مساء الجمعة المقبل.

وتتفوق قطر في المواجهات الأخيرة أمام الإمارات، إذ تغلّب عليها برباعية نظيفة في نصف نهائي كأس أمم آسيا 2019، كما فازت عليها بنتيجة (4-2) في "خليجي 24".

وبالعودة إلى أطوار المباراة التي احتضنها استاد "الجنوب"، يدين "نسور قرطاج" بالفوز والتأهل والصدارة إلى المهاجم سيف الدين الجزيري صاحب هدف اللقاء الوحيد بالدقيقة الـ11.

وفي المواجهة الثانية على استاد "الثمامة"؛ ودع منتخب سوريا البطولة إثر خسارته أمام نظيره الموريتاني الذي تلقى هزيمتين، وذلك بهدف مقابل هدفين.

تقدمت موريتانيا، التي يعرف منتخبها باسم "المرابطون"، بهدف أول عن طريق محمد سويد بالدقيقة الـ50، لكن سوريا عادلت الكفة سريعاً بعد دقيقتين بواسطة محمود البحر.

وسجل حمي تانجي هدف الانتصار لموريتانيا في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

وبذلك ينتظر منتخب تونس، وصيف المجموعة الأولى، حيث لا يزال بإمكان منتخبات البحرين وعُمان والعراق مرافقة قطر إلى دور الثمانية.

جدير بالذكر أن بطولة كأس العرب تقام في قطر، خلال الفترة من 30 نوفمبر حتى 18 ديسمبر الجاري، بمشاركة 16 منتخباً عربياً، وتقام على 6 ملاعب مونديالية.

مكة المكرمة