بعد طرده.. اتحاد أمريكا الجنوبية يصدم ميسي مجدداً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6aqnMB

ميسي تلقى بطاقة حمراء في المباراة الترتيبية أمام تشيلي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 10-07-2019 الساعة 20:55

استبعد اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من التشكيلة المثالية لبطولة كوبا أمريكا، التي أسدل الستار عليها الأحد، بتتويج البرازيل باللقب القاري.

وأوضح الحساب الرسمي لأعرق بطولات المنتخبات في العالم وأقدمها، على موقع التواصل الاجتماعي، أن اللجنة الفنية في اتحاد أمريكا الجنوبية هي من اختارت التشكيلة المثالية.

وبدا لافتاً غياب "البرغوث" الأرجنتيني عن قائمة أفضل 11 لاعباً في البطولة، رغم حصول منتخب بلاده على المركز الثالث عقب الفوز على تشيلي في المباراة الترتيبية بنتيجة (2-1).

ونالت البرازيل، المتوّجة بلقبها التاسع في كوبا أمريكا، نصيب الأسد من التشكيلة بوجود 5 لاعبين؛ هم الحارس أليسون بيكر، وثنائي الدفاع دانييل ألفيس وتياغو سيلفا، إضافة إلى آرثور ميلو وإيفرتون سواريز.

وتغلّب المنتخب البرازيلي على نظيره البيروفي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة النهائية التي شهدت أحداثاً مثيرة؛ منها طرد مهاجم "السيليساو" غابرييل خيسوس، حين كانت النتيجة تشير إلى تقدم رفاقه (2-1).

وكان ميسي قد شن هجوماً شرساً على اتحاد أمريكا الجنوبية (كونميبول)، متهماً إياه بالفساد والتواطؤ والانحياز إلى البرازيل (البلد المنظم)، وذلك بعد خسارة "راقصي التانغو" أمام "السامبا" في الدور نصف النهائي، وعدم عودة حكم اللقاء إلى "تقنية الفيديو" لمراجعة لقطتين مثيرتين للجدل داخل منطقة الجزاء.

وفي المباراة الترتيبية تلقى ميسي بطاقة حمراء مباشرة بعد التحام جسدي بينه وبين مدافع تشيلي ميدل، ليكرر "البرغوث" هجومه على اللجنة المنظمة للبطولة والاتحاد اللاتيني.

تشكيلة كوبا أمريكا المثالية:

الحارس: أليسون بيكر (البرازيل)

الدفاع: ميغيل تراوكو (بيرو)، وخوسيه ماريا خيمينيز (أوروغواي)، وتياغو سيلفا، وداني ألفيس (البرازيل)

الوسط: آرثر ميلو (البرازيل)، ولياندرو باريديس (الأرجنتين)، وأرتورو فيدال (تشيلي)

الهجوم: إيفرتون (البرازيل)، وخاميس رودريجيز (كولومبيا)، وباولو جيريرو (بيرو)

مكة المكرمة