بعد مباراة ماراثونية.. كرواتيا تُقصي الدنمارك وتصبح بين الثمانية الكبار

كرواتيا عانت قبل تخطي الدنمارك

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 01-07-2018 الساعة 22:34

وقت التحديث:

الاثنين، 02-07-2018 الساعة 07:59

حجزت كرواتيا مقعداً لها في ربع نهائي مونديال روسيا؛ بفوزها الدراماتيكي على الدنمارك بركلات الترجيح (3-2)، بعد انتهاء الأوقات الأصلية والإضافية بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في المباراة التي أقيمت مساء الأحد في "نيزني نوفغورود"، ضمن لقاءات دور الـ16 من البطولة العالمية.

ويلتقي رفاق القائد لوكا مودريتش السبت المقبل، مع روسيا، التي فجرت مفاجأة من العيار الثقيل بإقصاء إسبانيا بركلات الترجيح أيضاً، في ثاني مواجهات دور الثمانية بعد اللقاء الأول الذي تحدد بين فرنسا والأوروغواي.

وإلى تفاصيل المباراة، التي بدأت بقوة؛ إذ افتتح الدنماركي ماتياس يورجنسن النتيجة، موقعاً على أسرع هدف في النسخة المونديالية الحالية.

وأحرز المدافع الدنماركي هدف التقدم في الشباك الكرواتية، في الثانية "57"، لكنه لا يُعد "الأسرع في تاريخ نهائيات كأس العالم"؛ لكون التركي هاكان شوكور  يمتلك الرقم القياسي، بتسجيله هدفاً بعد 11 ثانية في مرمى كوريا الجنوبية في المباراة الترتيبية لتحديد المركزين الثالث والرابع بنسخة عام 2002.

ولم يكد منتخب الدنمارك يهنأ بأخذ الأسبقية، قبل أن تهتز شباكه عن طريق مهاجم يوفنتوس الإيطالي، ماريو ماندزوكيتش، الذي عدل الكفة للكروات في الدقيقة الرابعة.

 

ولم تنجح محاولات الطرفين في هزّ الشباك، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وهي نتيجة الشوط الثاني نفسها، لتذهب المباراة إلى الأشواط الإضافية.

وأهدر مودريتش فرصة قتل المباراة، قبل دقائق معدودة على صافرة الشوط الإضافي الثاني؛ بإضاعته ركلة جزاء تصدى لها الحارس الدنماركي المتألق كاسبر شمايكل.

وابتسمت ركلات الترجيح "الماراثونية" في نهاية المطاف للكروات؛ بفضل إيفان راكيتيتش الذي أحرز الركلة الأخيرة ليمدد إقامة منتخب بلاده في روسيا حتى إشعار آخر.

مكة المكرمة