بعد مسيرة مظفرة.. ريال مدريد وزيدان "يفترقان"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ndDAbx

زيدان خرج مع الريال خالي الوفاض محلياً وقارياً

Linkedin
whatsapp
الخميس، 27-05-2021 الساعة 11:44

وقت التحديث:

الخميس، 27-05-2021 الساعة 14:34
- كم لقباً حقق زيدان مع ريال مدريد كمدرب؟

11 لقباً، أبرزها 3 بطولات متتالية في دوري أبطال أوروبا.

- من هم أبرز المرشحين لخلافة زيدان في ريال مدريد؟

الإيطاليان؛ ماسيمليانو أليغري وأنطونيو كونتي.

أعلن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان رحيله رسمياً عن نادي ريال مدريد الإسباني، الخميس؛ بعد أيام من فشل الفريق الملكي في الاحتفاظ بلقبه بطلاً للدوري الإسباني لصالح جاره الأتلتيكو.

ونشر النادي الملكي بياناً رسمياً على حساباته المختلفة في منصات التواصل الاجتماعي، أكد فيه رحيل زيدان، مبيناً أنه "حان الوقت لاحترام قراره وإبداء تقديرنا له على مهنيته وتفانيه وشغفه في كل هذه السنوات، وما يمثله لريال مدريد".

وأوضح البيان أن "زيدان هو أحد أعظم أساطير ريال مدريد وأسطورته تتجاوز ما كان عليه كمدرب ولاعب في نادينا".

وأشار إلى أن "زيدان يعرف أنه في قلب جماهير ريال مدريد، وأن ريال مدريد سيظل دائماً بيته".

وكان الصحفي الإيطالي الموثوق فابريتسيو رومانو، قد قال مساء الأربعاء، إن "زيزو" استقال من منصبه في خبر وصفه بـ"الحصري"، كاشفاً أن الإعلان الرسمي سيتم "في الساعات المقبلة".

ونقلت وسائل الإعلام الإسبانية خبر استقالة زيدان، ومنها صحيفتا "ماركا" و"أس"، إضافة إلى إذاعة "كادينا سير" ذائعة الصيت.

وكان زيدان قد نفى قبل 10 أيام ما أثير في وسائل الإعلام حول رحيله عن الفريق في نهاية الموسم الذي حلّ فيه ثانياً بالليغا، كما خرج من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على يد تشيلسي الإنجليزي، فضلاً عن إقصاء آخر بكأس ملك إسبانيا.

ولكن المدرب الفرنسي عاد بعد ختام الليغا وألقى شكوكاً حول مستقبله مع نادي العاصمة الإسبانية، مؤكداً أنه سيتحدث إلى مسؤولي ناديه حول مستقبله على رأس الجهاز الفني في الأيام القليلة المقبلة.

في سياق متصل ربطت وسائل إعلام مختلفة الفريق الملكي بالمدربين الإيطاليين؛ ماسيمليانو أليغري وأنطونيو كونتي لخلافة زيدان في مقاعد البدلاء.

وحقق زيدان مسيرة مظفرة خلال فترتيه مع "الميرنغي"؛ إذ تُوّج بثلاثة ألقاب متتالية في دوري أبطال أوروبا، إضافة إلى لقب الدوري الإسباني في مناسبتين، إلى جانب كأس السوبر الإسباني (مرتين)، وكأس العالم للأندية (مرتين)، وكأس السوبر الأوروبي (مرتين).

مكة المكرمة