بعد نجاحاته محلياً وقارياً.. "زيزو" مدريدي حتى 2020

زيدان توّج بأبطال أوروبا نسختي 2016 و2017

زيدان توّج بأبطال أوروبا نسختي 2016 و2017

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 23-08-2017 الساعة 19:39


جدد المدير الفني الفرنسي، زين الدين زيدان، الأربعاء، عقده مع نادي ريال مدريد الإسباني، حتى عام 2020، وذلك كمكافأة له نظير نجاحاته المحلية والقارية مع الفريق الملكي.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، عبر موقعها على الشبكة العنكبوتية، أن الفرنسي زين الدين زيدان، جدد تعاقده مع نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد حتى عام 2020.

وأضافت الصحيفة الإسبانية، أن "زيزو" لم يضع شروطاً أو يحدد أي مقابل مادي من أجل استمراره على مقاعد بدلاء الفريق الأبيض، لافتة إلى أن المدرب الفرنسي وافق على الشروط التي رأت إدارة الرئيس فلورنتينو بيريز أنها مناسبة له.

وأشارت إلى أن زيدان كان يقوم بالأمر ذاته عندما كان لاعباً ضمن صفوف ريال مدريد، وهو ما حدث أيضاً عندما انتقل "زيزو" من تدريب الفريق الرديف "كاستيا" للفريق الأول.

وعُيّن زيدان مدرباً لريال مدريد، في يناير 2016، خلفاً للإسباني رافائيل بينيتيز، ونجح في انتشال الفريق الملكي من تراجعه، وقاده للصعود إلى منصات التتويج.

اقرأ أيضاً :

آخرهم "بوغبا".. رياضيون كبار تشرفوا بزيارة الأراضي المقدسة

وتوّج ريال مدريد تحت إمرة زيدان بلقب دوري أبطال أوروبا في مناسبتين متتاليتين؛ عامي 2016 و2017، وهو إنجاز تاريخي لم يحدث على الإطلاق منذ إطلاق النسخة الجديدة من "ذات الأذنين".

وإضافة لدوري أبطال أوروبا، حقق ريال مدريد مع "زيزو" لقب الدوري الإسباني (مرة)، والسوبر الإسباني (مرة)، والسوبر الأوروبي (مرتين)، ومونديال الأندية (مرة).

وبدأ ريال مدريد الموسم الكروي الجديد على أفضل نحو ممكن؛ إذ توّج بالسوبر الأوروبي على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي، بهدفين مقابل هدف، كما تغلّب على غريمه التقليدي برشلونة بخمسة أهداف مقابل هدف، في مجموع مواجهتي الذهاب والإياب، ضمن كأس السوبر الإسباني.

كما استهل الفريق الملكي حملة الدفاع عن لقبه بطلاً للدوري الإسباني بقوة؛ بفوزه خارج دياره على ديبورتيفو لاكورونيا بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى من الليغا.

مكة المكرمة