بعد 25 عاماً.. السعودي حسين عبد الغني يعلن اعتزاله

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/WYzev7

عبد الغني حقق عدة إنجازات مع منتخب بلاده

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 16-10-2020 الساعة 22:25

أعلن اللاعب الدولي السعودي المخضرم حسين عبد الغني اعتزاله لعب كرة القدم رسمياً، بعد مسيرة استمرت 25 عاماً، حفلت بإنجازات محلية وقارية مع الأندية التي دافع عن ألوانها ومنتخب بلاده.

وقال "عبد الغني" في تصريحات تلفزيونية، مساء الخميس: "قررت التوقف عن ممارسة كرة القدم بشكل رسمي، وحب كرة القدم جعلني في صراع كبير قبل أن أُعلن اعتزالي".

وأضاف موضحاً: "كان الأمر صعباً عليّ، لكن هذا القرار كان لا بد من اتخاذه (..)، هذا أصعب قرار اتخذته في حياتي، وكان لا بد من حسمه، أتمنى أن يكون قراراً صائباً".

بدوره أصدر النادي الأهلي السعودي بياناً، أعلن من خلاله "اعتزال الأسطورة حسين عبد الغني بعد مسيرة لأكثر من 25 عاماً في عالم الساحرة المستديرة، بناءً على رغبته الشخصية".

ولمع نجم عبد الغني مع المنتخب الأولمبي عندما سجل هدف الفوز أمام نظيره العراقي وقاد "الأخضر" إلى أولمبياد أتلانتا عام 1996.

وتصاعدت نجوميته بتألقه مع المنتخب الأول وأسهم في فوزه بكأس أمم آسيا 1996، وكأس العرب 1998، وشارك معه في نهائيات كأس العالم ثلاث مرات، أعوام 1998 و2002 و2006، فيما حقق عديداً من البطولات مع الأهلي والنصر السعوديين.

وحقق اللاعب المخضرم إنجازات فردية عدة، وكانت مسيرته حافلة بتجربتين احترافيتين مع نوشاتيل السويسري وفيريا البلغاري، فيما خاض تجربة قصيرة بنظام الإعارة مع الريان القطري.

يشار إلى أن عبد الغني، الملقب بـ"الفتى الذهبي"، أصبح في سبتمبر الماضي أكبر لاعب يشارك في دوري أبطال آسيا، وهو بعمر 43 عاماً و8 أشهر و5 أيام.

مكة المكرمة