بعيداً عن السياسة.. هذه آخر تحركات بوتين الرياضية!

بوتين يمارس رياضة الهوكي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 02-07-2018 الساعة 14:07

كإيلائه أهمية للأحداث السياسية، يظهر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في واجهة مسابقة كأس العالم التي تستضيفها بلاده، من خلال تحركات وتصريحات رياضية.

فقد كشف الناطق الرئاسي ديمتري بيسكوف، اليوم الاثنين، أن بوتين "اتصل بمدرب المنتخب الوطني، ستانيسلاف تشيرتشيسوف، قبل المباراة (مع إسبانيا) وبعدها، وتحدث معه مطولاً"، معبراً عن حماسة الرئيس وفرحه بالفوز.

وتأهل المنتخب الروسي إلى ربع نهائي كأس العالم 2018 بتغلبه على نظيره الإسباني، أمس الأحد، بركلات الترجيح بعد تعادل الفريقين بهدف واحد، في الوقتين الأصلي والإضافي، ضمن مباريات دور الـ16 من المونديال.

ورداً على سؤال عمّا إذا كان الرئيس بوتين سيحضر مباريات ربع النهائي التي يخوضها المنتخب الوطني، قال الناطق الرئاسي إنه لا يعلم بعدُ عن ذلك.

وأعاد التذكيرَ بأن برنامج عمل بوتين يتضمن حضوره المباراة الافتتاحية والمباراة النهائية؛ لأن البرنامج الرئاسي مكتظ بمواعيد وارتباطات عمل ملزمة.

وعقب المباراة أيضاً، قال بوتين لملك إسبانيا فيليبي السادس، إن تكتيكات منتخب بلاده لكرة القدم (في مباراة المنتخبين، الأحد، ضمن المونديال)، "أثبتت أنها أفضل هذه المرة".

وجاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه بوتين بملك إسبانيا، عقب انتهاء مباراة الفريقين، بحسب بيسكوف، الذي قال: إن "الرئيس أشاد بالبراعة والأداء الرفيع للفريق الإسباني، لكنه أكد أن التكتيكات التي اختارها المنتخب الروسي كانت أفضل".

وحضر الملك الإسباني المباراة من المقصورة الرئيسية، كما حضر أيضاً رئيس الوزراء الروسي، ديمتري ميدفيديف، الذي تنظم بلاده البطولة.

مكة المكرمة