بفضل الاستثمار القطري.. نمو رقمي غير مسبوق لـ "أمراء باريس"

وصل عدد متابعيه إلى 60 مليوناً على مواقع التواصل الاجتماعي
الرابط المختصرhttp://cli.re/6w3rMa

سان جيرمان استهل مشواره بالموسم الجديد بالفوز بكأس السوبر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 08-08-2018 الساعة 11:39

نمت قاعدة مشجعي نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان في القارة الآسيوية، كما تعززت منصات العملاق الباريسي على وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير، بعد التوقيع مع المهاجمين البرازيلي نيمار والفرنسي كيليان مبابي صيف العام الماضي.

وبعد ثلاث جولات صيفية في الولايات المتحدة الأمريكية، أدار باريس سان جيرمان الفرنسي ونجومه بوصلتهم هذا العام نحو قارة آسيا؛ بحثاً عن مشجعين جدد وصفقات تجارية للموسم الجديد.

وبلغة الأرقام، توسعت بصمة سان جيرمان على مواقع التواصل الاجتماعي في آسيا منذ تسلم هيئة قطر للاستثمار الرياضي زمام الأمور عام 2011؛ إذ كان يمتلك نادي العاصمة الفرنسية مليون متابع عالمياً: 90% منهم في فرنسا، قبل أن يرتفع العدد ويصل إلى 60 مليوناً 90% منهم خارج فرنسا.

واستغل النادي الباريسي، الذي يحمل شعار برج إيفل الشهير، ارتفاع شعبيته، واستفاد من جولته الآسيوية حيث افتتح مكتباً دائماً له في سنغافورة.

وبحسب مدير مكتب النادي في آسيا والمحيط الهادي سيباستيان فازيلز، فإن السوق الآسيوية توفر "أكبر قدرة للنمو"، مضيفاً أن النادي المملوك قطرياً والطامح أوروبياً، يحتاج إلى قاعدة للتعامل مع فرص النمو المتزايدة.

ونظراً لذلك وقع العملاق الباريسي، الذي استهل موسمه الجديد بالفوز بكأس السوبر على حساب موناكو برباعية نظيفة، عروضاً تجارية عدة في المنطقة، بما في ذلك شراكة بملايين الدولارات مع شركة التسويق "ديسبورتيس" لرعاية وحقوق التراخيص في الصين وهونغ كونغ.

وحدد النادي أيضاً ثلاث مناطق نمو جغرافي في آسيا، ويخطط لتوظيف فريق من خمسة خبراء محليين للتركيز على فرص لتنمية الأعمال في الصين وكوريا الجنوبية واليابان، وجنوب شرق آسيا وأوقيانوسيا.

مكة المكرمة