بفضل رونالدو.. يوفنتوس "سوبر إيطاليا" للمرة الثامنة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gxyW24

السوبر الإيطالي يقام للمرة العاشرة خارج إيطاليا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 16-01-2019 الساعة 22:29

تُوّج نادي يوفنتوس بطلاً لكأس السوبر الإيطالي لكرة القدم، للمرة الثامنة في تاريخه؛ بفوزه على غريمه التقليدي ميلان، في المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء، على ملعب "الجوهرة المشعة" بمدينة جدة السعودية.

ويدين "البيانكونيري" بالفوز والتتويج لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي حوّل كرة عرضية لزميله البوسني ميراليم بيانيتش برأسه في شباك ميلان، وذلك مع حلول الدقيقة الـ61.

وزادت أوضاع ميلان ومدربه جينارو غاتوزو تعقيداً بحصول لاعبه الإيفواري، فرانك كيسي، على البطاقة الحمراء في الدقيقة الـ73، بعد استعانة حكم الساحة، لوكا بانتي، بـ"تقنية الفيديو".

وبهذا ثأر يوفنتوس من خسارته أمام ميلان بركلات الترجيح في نسخة 2016 التي احتضنها ملعب "جاسم بن حمد" بالعاصمة القطرية الدوحة، إثر انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وخاض يوفنتوس هذه المباراة بصفته بطل "الثنائية المحلية" في إيطاليا الموسم المنصرم، في حين شارك ميلان باللقاء لحلوله وصيفاً للنسخة الماضية من كأس إيطاليا، التي عرفت فوز "اليوفي" برباعية نظيفة.

وبهذا التتويج فض فريق "السيدة العجوز" الشراكة مع ميلان؛ إذ بات أكثر الأندية فوزاً بالسوبر الإيطالي بثمانية ألقاب، متفوقاً بلقب وحيد على غريمه "اللومباردي".

وتعد هذه المباراة العاشرة لـ "السوبر الإيطالي"، التي تقام خارج الأراضي الإيطالية، حيث تحتل الصين صدارة الدول في عدد مرات الاستضافة بواقع 4 مرات، تليها قطر وأمريكا بمرتين أقل، مقابل مرة وحيدة كانت من نصيب ليبيا.

تجدر الإشارة إلى أن السعودية نالت شرف استضافة "السوبر الإيطالي" بعدما دفعت 20 مليون يورو (23 مليون دولار) مقابل احتضان الحدث الكروي 3 مرات في السنوات الخمس المقبلة.

مكة المكرمة