بفوز دراماتيكي على "نسور" نيجيريا.. الأرجنتين تعبر لثمن نهائي المونديال

"البرغوث" الأرجنتيني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 26-06-2018 الساعة 22:16

بلغ منتخب الأرجنتين لكرة القدم، مساء الثلاثاء، الدور ثمن النهائي من مونديال روسيا؛ إثر فوزه القاتل على حساب نيجيريا، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بين الطرفين على ملعب "زينيت أرينا"، في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة المونديالية الرابعة.

وجاء تأهل "راقصي التانغو" بعد وصولهم إلى النقطة الرابعة، مستفيدين من خسارة آيسلندا أمام كرواتيا بهدف مقابل هدفين.

بنتيجة اللقاءين، حصدت كرواتيا العلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، تليها الأرجنتين بـ5 نقاط أقل، في حين حلّت نيجيريا ثالثة بـ3 نقاط، بينما تذيلت آيسلندا قاع الترتيب بنقطة يتيمة.

وكانت الأرجنتين على أعتاب الخروج المبكر من النسخة المونديالية الـ21؛ غير أن فوز نيجيريا على آيسلندا في الجولة الثانية أنعش آمال رفاق ميسي من أجل العبور إلى دور الـ16.

وإلى تفاصيل اللقاء؛ افتتح النجم ليونيل ميسي سجل التهديف لمنتخب بلاده في الدقيقة الـ14، موقعاً على هدفه الأول في مونديال روسيا، لكن نيجيريا أدركت التعادل بهدف من ركلة جزاء نفذها بنجاح فيكتور موزيس في الدقيقة الـ51.

وقبل 4 دقائق على صافرة النهاية، أنقذ المدافع ماركوس روخو منتخب بلاده بإحرازه هدف الانتصار، بتسديدة قوية بيمناه على الطائر إثر تمريرة من المدافع غابريال ميركادو، وسط فرحة كبيرة للجهاز الفني بقيادة المدرب خورخي سامباولي، والجماهير المحتشدة في المدرجات.

 

 

وضرب الأرجنتينيون موعداً مع فرنسا في دور الـ16، في موقعة لاتينية-أوروبية "مرتقبة" في "العرس الكروي الكبير".

وتفادى المنتخب الأرجنتيني نكسة الخروج من دور المجموعات للمرة الأولى منذ مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان معاً، وحقق فوزه الأول في مونديال روسيا، بعد تعثره المفاجئ أمام آيسلندا (1-1) في الجولة الأولى، وخسارته المذلة أمام كرواتيا بثلاثية نظيفة في الثانية.

 

وفي المباراة الثانية من الجولة ذاتها، أنهت كرواتيا دور المجموعات بالعلامة الكاملة؛ بتحقيقها فوزها الثالث والقضاء على أمل آيسلندا بعد الفوز عليها (2-1) في "روستوف أون دون"، لتواجه الدنمارك في ثمن النهائي.

وسجّل ميلان باديلي وإيفان بيريزيتش هدفي كرواتيا في الدقيقة الـ53 و90، بينما أحرز غيلفي سيغوردسون هدف آيسلندا من ركلة جزاء في الدقيقة الـ76.

 

مكة المكرمة