بفوز على الكويت.. "الأحمر" العُماني يتربع على القمة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/v4zZJm

عُمان رفعت رصيدها إلى 4 نقاط

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 30-11-2019 الساعة 19:39

انتفض المنتخب العُماني، حامل لقب النسخة الأخيرة من كأس الخليج، في ثاني جولات المجموعة الثانية من البطولة الخليجية، التي تحتضنها قطر؛ وذلك بفوزه على نظيره الكويتي بهدفين مقابل هدف.

فعلى ملعب "عبد الله بن خليفة"، مساء السبت، سجّل "الأحمر" العُماني ثنائية عن طريق مهاجمه عبد العزيز المقبالي من ضربتي جزاء، في الدقيقتين الـ16 والـ32.

وقلَّص "الأزرق" الكويتي الفارق، عن طريق يوسف ناصر، بالدقيقة الـ79، لكنه فشل في إدراك التعادل والخروج بنقطة، بعد فوزه في الجولة الافتتاحية على السعودية بنتيجة (3-1).

بهذه النتيجة تربعت عُمان على صدارة المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، في حين بقيت الكويت بنقطة أقل.

ويحمل منتخب عُمان لقب البطولة الخليجية الأخيرة "خليجي 23"، التي احتضنتها الكويت، إثر تغلُّبه على الإمارات في المباراة النهائية بركلات الترجيح.

وعوضت السعودية خسارتها في الجولة الأولى بفوزها على البحرين بثنائية نظيفة، عن طريق عبد الله الحمدان ومحمد عبده خبراني، في الدقيقتين الـ29 و58.

بذلك حصد المنتخب السعودي أول 3 نقاط، وضعته في المركز الثالث بفارق المواجهات المباشرة عن الكويت، فيما بقيت البحرين في المركز الأخير بنقطة وحيدة.

وتُقام "كأس الخليج" مرةً كل عامين في دول الخليج العربية، وأقيمت أول نسخة منها في عام 1970 بمملكة البحرين.

وتُعد الكويت صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة الخليجية بواقع 10 ألقاب، مقابل 3 لكل من قطر والسعودية والعراق، في حين ظفرت عُمان والإمارات باللقب في مناسبتين.

مكة المكرمة