"بلاتر" يطعن لدى المحكمة الرياضية على قرار إيقافه

تقدم بلاتر بطعن في المحكمة الرياضية ضد قرار لجنة الاستئناف بالفيفا

تقدم بلاتر بطعن في المحكمة الرياضية ضد قرار لجنة الاستئناف بالفيفا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 17-03-2016 الساعة 22:27


أعلنت محكمة التحكيم الرياضية الدولية، تقدم السويسري جوزيف بلاتر، الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بطعن على إيقافه 6 سنوات عن ممارسة أي نشاط كروي لتورطه في قضايا فساد.

وحسب بيان صادر عن المحكمة الرياضية عبر موقعها الإلكتروني، الخميس، "تقدم بلاتر بطعن في المحكمة الرياضية ضد القرار الصادر من لجنة الاستئناف بالفيفا، ويرغب في إلغاء القرار الصادر عن اللجنة في فبراير/ شباط الماضي".

وأضاف البيان: "بلاتر ولجنة الطعون في الفيفا سيتبادلان المذكرات المكتوبة، وستتشكل لجنة من 3 قضاة قبل عقد جلسة الاستماع".

وقال بلاتر في تصريح لقناة "بي إن سبورت" الرياضية، مطلع الشهر الجاري: إنه "لن يُعتقل نهائياً، لأنه طوال مسيرته داخل جدران الاتحاد، والتي استمرت 41 عاماً، لم يحصل خلالها على أموال من أي شخص".

وكان الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، قد تقدّم باستئناف للمحكمة الرياضية ضد قرار إيقافه في الثاني من مارس/ آذار الجاري.

وكانت لجنة القيم بالفيفا عاقبت في 21 ديسمبر/كانون الأول الماضي، بلاتر وبلاتيني، بالإيقاف مدة 8 سنوات عن ممارسة أي نشاط يرتبط بكرة القدم، سواء كان إدارياً، أو رياضياً، أو من أي نوع، لتورطهما بـ"قضايا فساد"، قبل أن تخفض لجنة الطعون الشهر الماضي العقوبة إلى 6 سنوات.

وانتخب السويسري جياني إنفانتينو رئيساً للاتحاد الدولي للعبة الشهر الماضي، وتعهد بإعادة تركيز المنظمة على كرة القدم بدلاً من الفساد والتقاضي.

مكة المكرمة