بلاتيني ينال تأييد الاتحادات الأوروبية في انتخابات الفيفا

جميع الاتحادات الأعضاء في يويفا وافقت على دعم بلاتيني عقب استماعها لعرض قدمه محاميه

جميع الاتحادات الأعضاء في يويفا وافقت على دعم بلاتيني عقب استماعها لعرض قدمه محاميه

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 15-10-2015 الساعة 22:11


قال جيانيني إنفانتينو سكرتير عام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الخميس، إن الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد حظيا بتأييد جميع الاتحادات الأربعة والخمسين الأعضاء في الاتحاد، برغم إيقافه من قبل لجنة القيم بالاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، لاتهامه بتقاضي أموال (بطريقة غير مشروعة) من جوزيف بلاتر رئيس فيفا.

وأوضح إنفانتينو أن جميع الاتحادات الأعضاء في يويفا وافقت على دعم بلاتيني، عقب استماعها لعرض قدمه محامي النجم الفرنسي السابق.

ولم يتمكن بلاتيني من الحضور للاجتماع، تنفيذاً للعقوبة المفروضة عليه بالإيقاف لمدة 90 يوماً عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم.

وذكر إنفانتينو في بيان أن أعضاء الاتحاد "وافقوا على دعم حقوق بلاتيني لتبرئة ساحته، ونحن ندعو بكل قوة للعمل السريع جداً وأن يكون القرار النهائي بشأن موضوع الدعوى بحلول منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل".

وقال ليو فيندتنر رئيس الاتحاد النمساوي لكرة القدم للصحفيين، الخميس، عقب اجتماع لكل الاتحادات 54 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، إن الاتحاد القاري يساند ميشيل بلاتيني "بشكل كامل".

قال جياني إينفانتينو الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عقب اجتماع لجميع الاتحادات الأعضاء، إن ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد القاري الموقوف ما يزال مرشحاً لرئاسة الاتحاد الدولي (الفيفا).

وأضاف أن الاتحاد الأوروبي يرغب في أن تعقد الجمعية العمومية للفيفا، اجتماعها وتنتخب رئيساً جديداً لخلافة بلاتر في 26 فبراير/ شباط المقبل كما هو مقرر.

وتجري السلطات السويسرية تحقيقاتها حالياً ضد بلاتر والذي يتضمن قيامه بدفع مليوني فرانك سويسري، ما يعادل 2.9 مليون دولار لبلاتيني عام 2011، نظير الأعمال التي قام بها الفرنسي لفيفا خلال الفترة من 2009 و2012.

ومن المقرر أن يتقدم بلاتيني بأوراق ترشحه لرئاسة فيفا، خلال اجتماع الجمعية العمومية الاستثنائي الذي سيعقد في 26 فبراير/ شباط المقبل.

مكة المكرمة