بلجيكا تُتوج مشوارها الرفيع بمونديال روسيا بالمركز الثالث

تغلّبت على الإنجليز في المباراة الترتيبية
الرابط المختصرhttp://cli.re/g21WQZ

بلجيكا قدمت مستوى كبيراً في النسخة المونديالية الـ21

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 14-07-2018 الساعة 18:51

حسم منتخب بلجيكا المركز الثالث في بطولة كأس العالم لكرة القدم؛ بفوزه المستحق على حساب نظيره الإنجليزي بهدفين نظيفين، في المباراة الترتيبية التي أقيمت السبت على ملعب "زينيت أرينا" بمدينة سان بطرسبرغ الروسية.

وهذه أفضل نتيجة للبلجيكيين في تاريخ نهائيات كأس العالم، بعدما حلّوا في المرتبة  الرابعة عام 1986 بخسارتهم أمام فرنسا، في حين حلّت إنجلترا بطلة 1966 رابعة للمرة الثانية، بعد عام 1990 عندما خسرت أمام إيطاليا المضيفة.

وأحرز المنتخب البلجيكي هدفاً في كل شوط؛ جاء الأول عن طريق الظهير الأيمن توماس مونييه في الدقيقة الرابعة من عُمر اللقاء، قبل أن يسجل القائد إيدين هازارد الهدف الثاني قبل 8 دقائق من صافرة النهاية.

وعوّضت بلجيكا الملقبة بـ"الشياطين الحُمر" خروجها المرير على يد فرنسا في "المربع الذهبي" بهدف نظيف، خلافاً لسير المباراة التي سيطرت على مجرياتها بنسبة كبيرة في أغلب أطوار اللقاء، بانتزاع الميدالية البرونزية.

وتربعت بلجيكا على صدارة المجموعة السابعة بثلاثة انتصارات متتالية على حساب بنما وتونس وإنجلترا، قبل أن تتخطى عقبة اليابان في دور الـ16، ثم البرازيل في دور الثمانية، لكنها سقطت في نصف النهائي.

في الجهة الثانية، تأهل الإنجليز عن المجموعة السابعة بـ6 نقاط، ثم عبروا كولومبيا بفضل ركلات الترجيح، قبل تخطي السويد في ربع النهائي، في حين فشلوا في إزاحة كرواتيا من طريقهم من أجل بلوغ النهائي.

تجدر الإشارة إلى أن المباراة النهائية للمونديال الروسي تقام الأحد على ملعب "لوجنيكي" في موسكو، بين فرنسا الساعية للقب ثانٍ في تاريخها (بعد عام 1998)، وكرواتيا الطامحة إلى باكورة ألقابها العالمية.

مكة المكرمة