بلماضي يرفض إغراءات الإمارات لتولي منتخب بلادها

الكولومبي خورخي بينتو
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jd5zxA

بلماضي قاد الجزائر لكأس أمم أفريقيا 2019

Linkedin
whatsapp
السبت، 27-06-2020 الساعة 19:15
- متى تولى بلماضي تدريب منتخب الجزائر؟

أغسطس 2018 بعقد حتى مونديال قطر 2022.

- كم هو المبلغ الذي عرضته الإمارات لإقناع بلماضي بتدريب منتخبها؟

موقع جزائري قال إنه 500 ألف يورو شهرياً.

اقترب الاتحاد الإماراتي لكرة القدم من التعاقد مع الكولومبي خورخي بينتو لتولي تدريب المنتخب الأول، بعد رفض نظيره الجزائري، جمال بلماضي، الموافقة على المنصب رغم العرض المالي الكبير.

وذكرت صحيفة "الإمارات اليوم" المحلية، اليوم السبت، أن بينتو وقع عقداً مبدئياً لقيادة المنتخب الإماراتي لمدة عامين، مشيرة إلى أنه سيتم الكشف عن التفاصيل كافة عقب توقيع العقود رسمياً.

وكان الاتحاد الإماراتي قد أقال الصربي إيفان يوفانوفيتش، في أبريل الماضي، بعد أربعة أشهر من توليه مهمة لم يخض خلالها أي مباراة، واكتفى بإجراء ثلاث حصص تدريبية فقط.

وكان موقع "سبورتس نيوز ديزاد" الجزائري قد قال أمس الجمعة، إن مدرب المنتخب الجزائري بلماضي رفض عرضاً كبيراً من اتحاد الكرة الإماراتي نظير توليه قيادة "الأبيض" الإماراتي.

وأشار إلى أن مسؤولاً كبيراً في الاتحاد الإماراتي للعبة ظل على تواصل مع بلماضي عدة أشهر؛ بغية إقناعه بتدريب المنتخب الخليجي.

وكشف الموقع الإخباري، نقلاً عن مصادر وصفها بـ"الموثوقة"، أن المسؤول الإماراتي قدّم لـ"بلماضي" راتباً ضخماً يتجاوز 500 ألف يورو شهرياً، علاوة على مزايا إضافية من أجل تدريب "الأبيض" الإماراتي.

ولفت النظر إلى أن هذا العرض كان سيجعل من المدرب الجزائري المعروف بـ"مورينيو أفريقيا"، أحد أعلى المدربين أجراً في العالم.

وأوضح الموقع أن بلماضي اعتذر عن قبول العرض المغري؛ لرغبته في مواصلة مشواره مع "محاربي الصحراء" وقيادتهم إلى التأهل إلى نهائيات مونديال قطر 2022، وتقديم بطولة تاريخية.

وكان رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، خير الدين زطشي، قد قال الثلاثاء الماضي، إن بلماضي تلقى عدداً من العروض، لكنه باقٍ في منصبه حتى نهاية عقده بعد مونديال 2022.

وتولى بلماضي تدريب "الخُضر" في أغسطس 2018، خلفاً لرابح ماجر، ونجح في انتشال المنتخب الجزائري من القاع إلى القمة بعد قيادته للفوز بكأس الأمم الأفريقية، التي أقيمت في مصر، صيف 2019.

مكة المكرمة