بماذا تعهدت الجزائر في حال تتويج منتخبها بالكأس؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LdB4bR

الجزائر تتطلع للقبها الثاني في كأس أمم أفريقيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 18-07-2019 الساعة 20:11

تعهد رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، خير الدين زطشي، بتوزيع الجائزة المالية التي يمنحها الاتحاد القاري للعبة إلى البطل المتوّج بالكأس الأفريقية على لاعبي المنتخب والجهازين الفني والإداري.

وذكرت تقارير صحفية جزائرية، الخميس، أن "أرفع مسؤول في الكرة الجزائرية" تعهد بمنح المكافأة المالية التي ينالها بطل كأس أمم أفريقيا إلى "محاربي الصحراء" والجهاز الفني.

وبحسب ما أعلنه الاتحاد الأفريقي للعبة، في أبريل المنصرم، فإن بطل "كان 2019" سيحصل على مكافأة مالية قدرها 4.5 مليون دولار، في حين يحصد وصيف النسخة 2.5 مليون دولار.

وأشارت تلك التقارير إلى قول "زطشي" للتلفزيون الجزائري الحكومي، إنه يعتزم "البحث عن مصادر تمويل أخرى لرفع قيمة المكافأة لكل عضو في المنتخب إذا اقتضت الضرورة".

وشدد المسؤول الجزائري على عدم مطالبة "المحاربين" بمكافآت أو جوائز مالية، مؤكداً في الوقت ذاته أن التركيز حالياً "منصبّ على إهداء الجزائر لقبها الأفريقي الثاني".

في ذات السياق أكد مدرب المنتخب الجزائري، جمال بلماضي، أنه يدرك تماماً أهمية التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية بالنسبة للشعب الجزائري في الظروف المحيطة به حالياً، مشيراً إلى أن النهائي القاري سيكون مهماً لإسعاد الجماهير.

وشدد خلال المؤتمر الصحفي عشية المباراة النهائية على أن الفوز على السنغال في دور المجموعات (1-0) لا يعني شيئاً؛ لأن "الظروف تغيرت، والضغوط والدوافع تبدو مختلفة".

وأشاد بقوة المنتخب السنغالي، المصنف الأول في أفريقيا، واصفاً إياه بأنه "خصم قوي لأنه صعد لمونديال 2018".

ويلتقي منتخبا الجزائر والسنغال، مساء الجمعة، على استاد القاهرة الدولي؛ أملاً في حمل "الأميرة الأفريقية"، للبطولة القارية التي عرفت لأول مرة في تاريخ القارة السمراء مشاركة 24 منتخباً.

مكة المكرمة