بمشاركة 23 منتخباً.. قطر تحدد موعد قرعة بطولة كأس العرب

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/xmYYMx

قطر تستضيف النسخة الجديدة من كأس العرب

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 23-04-2021 الساعة 22:43

- متى موعد القرعة؟

27 أبريل الجاري.

- كم عدد الفرق المشاركة بالبطولة؟

23 منتخباً في البطولة.

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث الخاصة ببطولة كأس العالم في قطر 2022، موعد قرعة بطولة "كأس العرب"، والفرق الداخلة فيها.

وقالت اللجنة على حسابها في منصة "تويتر" إن الحي الثقافي (كتارا) في العاصمة القطرية الدوحة يستضيف قرعة بطولة "كأس العرب FIFA قطر 2021"، يوم الثلاثاء المقبل الموافق 27 أبريل الجاري، مؤكدة مشاركة 23 منتخباً في البطولة.

وأضافت أن قائمة الفرق المشاركة تضم منتخبات قطر، البلد المستضيف، والجزائر والبحرين وجزر القمر وجيبوتي ومصر والعراق والأردن والكويت ولبنان وليبيا وموريتانيا والمغرب وعمان وفلسطين والسعودية والصومال وجنوب السودان والسودان وسوريا وتونس والإمارات العربية المتحدة واليمن.

يشار إلى أن بطولة كأس العرب لكرة القدم أقيمت 9 مرات منذ عام 1963، ولا يوجد موعد محدد لإجرائها لعدة أسباب؛ منها انسحابات بعض المنتخبات، ولكنها غالباً تقام كل أربع سنوات رغم أن تنظيمها مقرر أن يحدث كل عامين.

ينظم البطولة الاتحاد العربي لكرة القدم (اليوافا) الذي يواجه في بعض الأحيان اعتذارات من المنتخبات العربية عن عدم المشاركة في البطولة؛ بسبب تعارض وقتها مع بطولات أخرى، وتشارك بعض المنتخبات بفرقها الأولمبية أو فئة الشباب لكي تتفادى عدم المشاركة في البطولة.

ويعتبر المنتخب العراقي الأكثر فوزاً بالبطولة، حيث فاز أربع مرات متتالية، في حين فاز منتخب السعودية لكرة القدم مرتين، وفاز كل من منتخب تونس لكرة القدم ومنتخب مصر لكرة القدم، ومنتخب المغرب لكرة القدم مرة واحدة.

مكة المكرمة