بمشاركة 8 منتخبات.. هذه مواعيد مباريات "خليجي 23"

البطولة نقلت للكويت بمناسبة رفع الإيقاف الدولي

البطولة نقلت للكويت بمناسبة رفع الإيقاف الدولي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 18-12-2017 الساعة 18:18


أصدرت اللجنة الفنية بالاتحاد الخليجي لكرة القدم جدول مباريات بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 23"، التي ستنطلق في الكويت اعتباراً من 22 ديسمبر الجاري وحتى الخامس من يناير 2018، بمشاركة ثمانية منتخبات خليجية.

ووفقاً للقرعة التي سُحبت أواخر سبتمبر 2017 في الدوحة، فإن المجموعة الأولى تضم منتخبات الكويت (البلد المستضيف) والسعودية والإمارات وسلطنة عُمان، في حين تضم المجموعة الثانية منتخبات قطر (حامل اللقب) والبحرين والعراق واليمن.

وسيكون حفل الافتتاح الجمعة المقبل، في الخامسة والنصف مساءً بتوقيت الكويت على استاد "جابر الدولي" بحضور أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح، على أن تكون المباراة الافتتاحية بين الكويت والسعودية، ضمن منافسات المجموعة الأولى، عند السادسة والنصف.

وتلعب المباراة الثانية في المجموعة ذاتها في اليوم نفسه؛ حيث تلتقي عُمان والإمارات عند التاسعة مساء.

5a3648b434385

وباستثناء اليوم الأول ستكون باقي المباريات في الـ"5:30" و"8" مساءً؛ حيث سيلعب المنتخب القطري مع نظيره اليمني في المباراة الأولى، في حين يلتقي المنتخب البحريني ونظيره العراقي في المواجهة الثانية.

وفي مواجهات اليوم الثالث ستلعب الإمارات مع السعودية، ويواجه المنتخب الكويتي نظيره العُماني، في حين يلعب اليمن مع البحرين، ويلتقي المنتخب القطري مع نظيره العراقي في مواجهات اليوم الرابع.

أما في مواجهات اليوم الخامس فتلعب السعودية مع عُمان، ويواجه المنتخب الكويتي نظيره الإماراتي، في حين يُسدل الستار على مواجهات الدور الأول بلقاء المنتخب القطري مع نظيره البحريني، كما يلعب المنتخب العراقي مع نظيره اليمني.

اقرأ أيضاً :

بعد تشاور مع قطر.. الكويت تستضيف "خليجي 23"

من جانبه، قال رئيس اللجنة الفنية في "خليجي 23"، حامد الشيباني، إن اللجنة اعتمدت نفس المواعيد السابقة من دون أي تغيير، لافتاً في الوقت ذاته إلى قيام اللجنة بإضافة الكويت إلى الجداول السابقة، ومن ثم الإعلان عنها، بعد اعتمادها رسمياً.

وأحرزت قطر لقب "خليجي 22" في الرياض أواخر 2014، بعد فوزها في المباراة النهائية على السعودية، صاحبة الأرض والجمهور، بهدفين مقابل هدف.

تجدر الإشارة إلى أن الكويت تُعد صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة الخليجية بواقع 10 ألقاب، مقابل 3 لكل من قطر والسعودية والعراق، في حين ظفرت الإمارات باللقب بمناسبتين، مقابل لقب وحيد لسلطنة عُمان.

مكة المكرمة